«النور» تبدأ عامها الرابع عشر 2001-2014

توقد النور شمعتها الرابعة عشرة، بعد إعادة إصدارها في 13 أيار2001 إثر توقّف قسري دام عقوداً عديدة..

(النور) التي يصدرها الحزب الشيوعي السوري الموحد، ما تزال الجريدة الرصينة المتزنة المتنوعة، التي تحافظ على خطها الوطني، وعلى ثوابت ومرجعيات فكرية، وسياسية، واجتماعية، واقتصادية.

(النور)، وهي تبدأ عامها الرابع عشر، تعاهد قراءها على أن تبقى نصيراً للطبقة العاملة والفلاحين والكادحين بسواعدهم وأدمغتهم، وستتصدى للرأسمالية المتوحشة وتجار الأزمات، والعابثين بأمن الوطن ومقدراته، وستحارب الفكر الظلامي، وتواجه النزعات التكفيرية، منتصرة للقيم الإنسانية، مشجعة الفكر العلمي، وستعمل بدأب، من أجل فضاء أوسع من الحرية والديمقراطية تصان فيه حقوق الإنسان، رغم الظروف العصيبة التي يمر بها الوطن.

ستواصل (النور) مسيرتها في الانتصار للتنوع وحق الاختلاف، كما أن صفحاتها ستبقى مفتوحة لأصحاب الأقلام والرؤى والآراء الوطنية، لنشر آرائهم ومقترحاتهم وإنتاجهم الفكري والثقافي، وتعد بأن تنشر كل ما هو بنّاء يخدم التقدم، ويساهم في صياغة وجدان إنسان مؤمن بوطنه وبحقه في المشاركة بفاعلية في خياراته، وطناً موحداً، حراً، سيداً، يتسع لكل أبنائه، خالياً من الإقصاء والاحتواء.

ستواصل (النور) صدورها رغم كل المصاعب التي تواجهها، وتعد بأن تكون الأفضل، وهذا لا يتحقق إلا بجهود من يحبون النور ويقاومون الظلام، من حملة الأقلام والأفكار النيرة الحريصة على صيانة الوحدة الوطنية عماد التقدم والازدهار.

العدد 1107 - 22/5/2024