سرافيس القنيطرة تستغل المواطنين وتتقاضى 110 ليرات زيادة عن التعرفة المحددة!

تقوم السرافيس العاملة على خط دمشق – القنيطرة باستغلال المواطنين، وتتقاضى 110 ليرات، زيادة عن التعرفة المحددة دون أن تحرك الجهات المعنية ساكناً، أو تُعير الأمر اهتماماً. وأقصد المكتب التنفيذي لمحافظة القنيطرة، ومديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك، ونقابة عمال النقل البري وغيرهم.

فالتعرفة المحددة للركوب من القنيطرة إلى دمشق تبلغ 90 ليرة فقط، ومن لا يعجبه أو يرفض الدفع، عليه أن ينزل من السرفيس.. وقد ضاق المواطن ذرعاً بتجاهل الجهات المعنية لهذه المعاناة التي ترهق أبناء المحافظة، وقد طالبوا كثيراً وبكل السبل المتاحة، أن تقوم مديرية التجارة الداخلية بالتعاون مع نقابة عمال النقل البري، بإلزام جميع السرافيس بإعلان التعرفة المقررة بخط كبير وواضح ومقروء في مكان بارز من السرفيس.. وتقوم بتشكيل دوريات بالتعاون مع شرطة المرور، للتدقيق في التعرفة التي يتقاضها السائقون، وتقوم بقمع المخالفات وضبطها أصولاً.

لكن الجواب الحاضر أبداً وغير المقنع أبداً، هو جوابهم للمواطن: سجل رقم السرفيس، وتقدم بشكوى خطية لمديرية التجارة الداخلية، علماً أن أغلب المعنيين في المحافظة، ومديرية التجارة الداخلية، والنقل والمرور، متأكدون حقاً وصدقاً من زيادة التعرفة واستغلال المواطنين.

العدد 1105 - 01/5/2024