توضيح حول مشاركة اتحاد الشباب الديمقراطي السوري في مهرجان الشباب والطلاب العالمي الـ19

جاء في إحدى مقالات العدد 3300 من جريدة (الأخبار) الصادر يوم الثلاثاء 17تشرين الأول 2017 بعنوان (رئيس الوفد السوري في مهرجان سوتشي: افتتاح رائع… وعلم إسرائيل!): إن الوفد السوري لم يُبدِ التفاعل المطلوب والمتوقع منه تجاه قضية رفع علم العدو الإسرائيلي في المهرجان ومشاركة وفود من دولة العدو، وذلك لاعتبارات معينة تتعلق بالعلاقة بين الحكومة السورية والبلد المضيف، وخصوصاً أن الوفد حمل طابعاً رسمياً.

وفي ختام المقال أتى الكاتب على ذكر المنظمات المشاركة في المهرجان ضمن الوفد السوري، ومن بينهم اتحاد الشباب الديمقراطي السوري (الحزب الشيوعي السوري الموحد) الأمر الذي تطلب منا توضيح بعض النقاط المتعلقة بموقف اتحاد الشباب الديمقراطي السوري.

اولاً- إننا في اتحاد الشباب الديمقراطي السوري نحيي الرفيقة التي قامت بإنزال علم العدو على عملها البطولي، ونؤكد أننا متضامنون مع جميع رفاقنا الذين لم يسكتوا عن هذه القضية وقرروا متابعة المهرجان، لأن الانسحاب منه كان سيعني إخلاء الساحة للعدو والهروب من المواجهة.

ثانياً- لقد شارك ممثلونا في كل النشاطات والفعاليات المتعلقة بمواجهة وجود وفود من (دولة الاحتلال)، ومن أجل رفع العلم الفلسطيني في سماء سوتشي، ونحيي رفاقنا الذين تمكنوا من الضغط على الجهات المنظمة للمهرجان وانتزاع هذا المطلب.

إننا نرى في جريدة (الأخبار) مصدراً موثوقاً للمعلومات، ويهمنا ألا يتشكل انطباع خاطئ لدى قرائها عن موقف اليسار السوري تجاه قضايا حساسة كقضية مواجهة التطبيع ومقاطعة العدو. لذلك وجب علينا توضيح النقاط التي أتينا على ذكرها.

دمشق 19/10/2017

اتحاد الشباب الديمقراطي السوري

مكتب العلاقات الخارجية

العدد 1105 - 01/5/2024