نداء إلى الأحزاب الشيوعية والعمالية واليسارية في العالم

تتعرض سورية وشعبها منذ سنوات لأبشع غزو إرهابي عرفته البشرية، تقوده منظمات إرهابية تكفيرية تضم إرهابيين جاؤوا من كل دول العالم لتهديم الدولة السورية ومؤسساتها ومنشآتها الاقتصادية ومدارسها وجامعاتها، وارتكاب المذابح بحق الشعب السوري.

وماكان لهذه التنظيمات الإرهابية أن ترتكب مجازرها لولا الدعم غير المحدود الذي تناله من الإمبريالية الأمريكية وشركائها الأوربيين وخاصة فرنسا وبريطانيا، ودول الخليج العربي، وتركيا الأردوغانية، هذا التحالف الذي يعرقل جميع الجهود الدولية والداخلية المبذولة لإنهاء الأزمة السورية عبر الحلول السياسية.

لقد حذرت سورية المجتمع الدولي من تحول الإرهاب التكفيري الذي يسفك دماء الأبرياء ويفتك بالتراث الإنساني… ويهدم المعالم الأثرية، إلى خطر إقليمي ودولي، وهذا ما يحدث اليوم في أكثر من بلد أوربي.

ورغم صدور قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2199 الذي يحظر تمويل المنظمات الإرهابية (داعش والنصرة) وغيرها فإن مجازرها تصاعدت في سورية، وأدت إلى إزهاق أرواح الألوف من المواطنين، كما حدث في قرية الشعيطات بدير الزور، والمجزرة التي ارتكبها في مدينة حلب وذهب ضحيتها فتيان في المدرسة الثانوية… والمجزرة التي نظمها في (تل تمر) القريبة من مدينة الحسكة بحق مواطنينا الآشوريين، وبعدها المجزرة التي ارتكبتها المنظمات الإرهابية بحق مواطنينا الأكراد وهم يحتفلون بعيد (نيروز).. وأخيراً تلك التي قامت بها في قرية (المبعوجة) القريبة من مدينة (سلمية) إذ قُتل نحو 60 مواطناً وخُطف العشرات.. وغزو مدينة إدلب بعد مساهمة مباشرة من جانب تركيا التي دعمت الإرهابيين بآلاف المقاتلين المدججين بالسلاح..

إن الحزب الشيوعي السوري الموحد يهيب بالأحزاب الشيوعية والعمالية واليسارية وجميع القوى المحبة للسلام في العالم رفع صوتها استنكاراً لجرائم الإرهابيين في سورية، وإبداء تضامنها مع الشعب السوري الذي مازال صامداً في وجه الإرهاب… وفكره الرجعي… وسجله الأسود، رغم الحصار الاقتصادي الظالم والمعاناة المعيشية والاجتماعية.

السوريون، رغم مذابح الإرهابيين، يتطلعون إلى مستقبل ديمقراطي.. علماني… عن طريق حوار وطني يضم جميع القوى السياسية والاجتماعية والدينية في البلاد…

 

إننا نهيب بالأحزاب الشيوعية والعمالية واليسارية في العالم رفع صوتها:

لا للإرهاب التكفيري في سورية… أوقفوا دعم الإرهاب.

والقيام بحملات من أجل تقديم المساعدة الإنسانية الممكنة للشعب السوري.

مع التحيات الرفاقية

دمشق 2 نيسان 2015   

اللجنة المركزية للحزب الشيوعي السوري الموحد

الأمين العام

حنين نمر

العدد 1104 - 24/4/2024