رسالة نوروز

يا جماهير منطقة عفرين..

يطل علينا عيد النوروز، عيد الحرية والسلام، مبشراً بقدوم الربيع فصل الخير والعطاء، ،تخرج الجماهير إلى أحضان الطبيعة الخلاقة، معبرين عن فرحتهم بهذه المناسبة المجيدة التي تعبر عن أصالة شعبنا الكردي في رفض الظلم والهوان، وحب الحرية والحياة الكريمة.

يا جماهير شعبنا في جبل الأكراد الأشم!

تمر ذكرى نوروز في هذا العام، ومازال شعبنا السوري بكل مكوناته يعيش في ظل تراجع البنية الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، نتيجة استمرار الأزمة التي دخلت عامها السادس، ومازالت آلة القتل والدمار دائرة في البلاد من قبل الإرهابيين والمرتزقة الذين يتلقون الدعم من العثمانيين الجدد.

إننا، في الحزب الشيوعي السوري الموحد، كنا ومازلنا نؤكد أن الحل الوحيد والأمثل للأزمة السورية هو الحل السياسي عبر توافق السوريين (موالاة ومعارضة وطنية)، من خلال الحوار المسؤول، للوصول إلى صيغ توافقية تحافظ على وحدة سورية.

يا أبناء شعبنا الكردي!

في هذه المناسبة العزيزة على قلوبنا جميعاً ندعوكم إلى:

– الحفاظ على الهوية الوطنية السورية لشعبنا، وذلك من خلال التمسك بقيم الوطنية الصادقة التي تتمتع بها الشخصية الكردية السورية، والتاريخ السوري الحديث شاهد على ذلك، بالرغم مما تعرّض له شعبنا من غبن واضطهاد وتهميش، وليعلم الجميع بأننا لسنا دعاة انفصال، بل دعاة وطن حر وشعب سعيد.

– العمل على أن تكون الإدارة الذاتية الديمقراطية المؤقتة في عفرين نواة جامعة للقوى السياسية الكردية عبر الحوار وقبول الآخر.

– العمل من أجل أن يصبح النوروز عيداً وطنياً سورياً، كما جعله كاوا الحداد عيداً للشعوب المضطهدة.

– العمل من أجل سورية ديمقراطية تعددية علمانية يتمتع فيها شعبنا الكردي وكل المكونات الأخرى بحقوقهم المشروعة ضمن إطار سورية واحدة أرضاً وشعباً.

وأخيراً نتمنى أن يكون عام 2016 عام نهاية الأزمة السورية، من خلال توحيد الجهود للقضاء على الإرهاب، وتطهير سورية من المرتزقة والمتطرفين، ونؤكد ضرورة الحوار السوري_ السوري، لإنهاء معاناة الشعب وإعادة بناء الوطن.

وكل عام وأنتم بخير!

عفرين في 20/3/2016

اللجنة المنطقية للحزب الشيوعي السوري الموحد في عفرين

العدد 1105 - 01/5/2024