جوقة التحالف الدولي المعادي لسورية يؤيدون العدوان

نتنياهو يعبر عن مساندته للعدوان الأمريكي على سورية

 وآل سعود يعلنون تأييدهم له..

فرنسا وبريطانيا وتركيا والبحرين: نعم للعدوان!

عبّر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، صباح اليوم (الجمعة)، عن مساندته للضربة الجوية الأمريكية التي استهدفت مطاراً عسكرياً سورية في حمص، معتبراً أنها رسالة قوية وواضحة. وأكد نتنياهو أن (إسرائيل تدعم دعماً كاملاً قرار الرئيس الأمريكي)، معرباً عن أمله في أن (تتردد أصداء هذه الرسالة الحازمة ليس فقط في دمشق بل في طهران وبيونغ يانغ وأماكن أخرى أيضاً).

وأعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم (الجمعة)، تأييدها الكامل للضربات العسكرية الأمريكية على أهداف في سورية. وحمّل المصدر الحكومة السورية مسؤولية تعرض دمشق لهذه العمليات العسكرية، كما نوه (بهذا القرار الشجاع لفخامة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب).

وأعلنت الحكومة البريطانية دعمها الكامل للعملية الأمريكية، موضحة أن القصف رد مناسب على الهجوم الذي استخدم فيه السلاح الكيميائي الذي استهدف بلدة خان شيخون بإدلب.

إلى ذلك اعتبر الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، أن الرئيس السوري وحده المسؤول عن الضربة الأمريكية التي استهدفت قاعدة جوية. من جانبه، أعلن وزير الخارجية الفرنسي جان مارك إيرولت، في وقت سابق أن الولايات المتحدة أبلغت فرنسا مسبقاً بالضربة الصاروخية على مواقع عسكرية سورية.

كما عبر إيرولت عن ترحيب بلاده بالضربة الأمريكية، وأضاف إيرولت أن الضربة الصاروخية الأمريكية تبعث إشارة كذلك لروسيا وإيران. وقال نائب رئيس الوزراء التركي، نعمان قورتولموش، إن (بلاده تنظر بإيجابية إلى الضربات الصاروخية الأمريكية على قاعدة جوية سورية.

كما رحبت وزارة الخارجية البحرينية بالعملية التي نفذتها الولايات المتحدة، مؤكدة أن هذه الخطوة كانت ضرورية لحقن دماء الشعب السوري ومنع انتشار أو استخدام أي أسلحة محظورة ضد المدنيين الأبرياء.

 

العدد 1107 - 22/5/2024