الشيوعي السوري الموحد يهنئ الشيوعيين العراقيين

الرفيق رائد فهمي

الأمين العام للحزب الشيوعي العراقي

الرفاق قيادة وأعضاء الحزب الشيوعي العراقي

تحية رفاقية؛

نتقدم إليكم بأطيب التهاني، بمناسبة تحرير مدينة الموصل من إرهابيي تنظيم (داعش)، ونشارككم والشعب العراقي الفرحة والافتخار بهذا الإنجاز الكبير، متمنّين القضاء الكامل على هذا التنظيم الإرهابي في جميع الأراضي العراقية وأراضي الجمهورية العربية السورية،
ومؤكدين أن الشعب السوري ومن خلال جيشه الباسل سيستمر في ملاحقة ومطاردة ذيول الدواعش، وتحرير جميع ربوع بلادنا منهم ومن داعميهم وحماتهم والواقفين خلفهم.

ولايخفى عليكم أن مايجري الآن في الرقة وغيرها يؤكد استمرار الولايات المتحدة وحلفائها في مسار حربهم المباشرة وغير المباشرة على سورية. فأمريكا وحلفاؤها في الغرب والمنطقة كانوا ومازالوا يمارسون دورهم الساعي إلى إسقاط الدولة السورية بكل أركانها،
بفوضى طويلة تنتهي حسب رؤيتهم بتقسيم سورية. ولكننا نؤكد أن هذا المشروع سيُهزَم وأن الشعب السوري، بدعم أصدقائه وحلفائه، سينتصر.

ومن منطلق العلاقة الأخوية بين الشعبين الشقيقين نؤكد مرة أخرى أن أي انتصار يحققه الشعب العراقي هو انتصار للشعب السوري، وأي انتصار للشعب السوري هو انتصار للشعب العراقي.

نتمنى تحقيق الانتصارات السريعة والكبيرة لشعبينا على الدواعش الإرهابيين، ونتمنى أن يسود الأمن والاستقرار والسلام، وأن تتوطد العلاقات الأخوية بين بلدينا وشعبينا وحزبينا.

مع خالص التحيات الرفاقية

دمشق 12/7/2017

حنين نمر

الأمين العام للحزب الشيوعي السوري الموحد

العدد 1104 - 24/4/2024