إحدى قواعدنا الجوية في المنطقة الوسطى تعرضت لعدوان أمريكي

إحدى قواعدنا الجوية في المنطقة الوسطى تعرضت لعدوان أمريكي

ائتلاف إسطنبول يرحب بالعدوان الأمريكي على سورية

أكد مصدر عسكري سوري أن إحدى قواعدنا الجوية تعرضت فجر اليوم (الجمعة) لضربة صاروخية من قبل الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال المصدر: (تعرضت إحدى قواعدنا الجوية في المنطقة الوسطى فجر اليوم لضربة صاروخية من قبل الولايات المتحدة الأمريكية ما أدى إلى وقوع خسائر).

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن أن بلاده شنت عدواناً على إحدى القواعد الجوية في سورية. ويأتي هذا العدوان الأمريكي بعد الحملة الإعلامية المغرضة التي شنتها عدد من الدول التي تقود الحرب الإرهابية على سورية إثر ما حدث في بلدة خان شيخون في ادلب.

وكان مندوب روسيا الدائم لدى الامم المتحدة فلاديمير سافرونكوف حذر بعد جلسة لمجلس الأمن، أول أمس، الولايات المتحدة من مغبة الإقدام على توجيه ضربة عسكرية لسورية مشدداً على أن مثل هذه الخطوة قد تؤدي إلى (نتائج سلبية). وقال سافرونكوف: (إذا حصل عمل عسكري فإن كل المسؤولية ستقع على كاهل أولئك الذين بادروا إلى عملٍ مثل هذا مأساويّ وملتبس).

وشدد المندوب الروسي على أنه كان (صريحاً) خلال اجتماع مجلس الأمن وقال: (علينا التفكير في النتائج السلبية) مضيفاً: (انظروا إلى العراق.. انظروا إلى ليبيا البلدين اللذين أدى تدخل الغربيين فيهما عسكرياً إلى إغراقهما في الفوضى).

من جهة أخرى، أعلن ما يسمى (الائتلاف السوري المعارض) إحدى أدوات الدول المتآمرة على سورية ترحيبه بالعدوان الأمريكي على سورية. وقال رئيس الدائرة الإعلامية في (الائتلاف) أحمد رمضان لوكالة (فرانس برس): (الائتلاف يرحب بالضربة) مضيفاً: (ما نأمله استمرار الضربات.. أن تكون هذه الضربة بداية). واعتبر رمضان أن العدوان الأمريكي (يوجه رسالة بأن المجتمع الدولي يمكنه تجاوز السلوك الروسي بتعطيل مجلس الأمن كمؤسسة مسؤولة عن السلم الدولي).

العدد 1107 - 22/5/2024