(الشعبية) تدين العدوان الأمريكي على سورية

دانت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين العدوان الأمريكي على مطار الشعيرات في سورية، الذي استبق نتائج أي تحقيق دولي نزيه بشأن ما جرى في خان شيخون، واعتبرته دعماً للإرهاب الذي طالما ادعت إدارة ترامب أنّ تصفيته هو أحد أولوياتها.

ورأت الجبهة أن هذا العدوان الذي جرى بتنسيقٍ كامل مع دولة الكيان الصهيوني، ومع الأطراف التي ما زالت تصر وتعمل على تفكيك الدولة السورية، ما هو إلاّ محاولة لقطع الطريق على الجهود السياسية التي تقودها الأمم المتحدة لإيجاد حل سياسي يحافظ على وحدة سورية وشعبها.

وأشارت الجبهة، إلى أنه لا يمكن فصل هذا العدوان عن ما سبقه من وجود أمريكي ميداني غير شرعي في شمال سورية، بهدف التأثير في مجرى الأحداث الميدانية هناك، وترسيخ أسس التقسيم وفرض الشراكة في تقرير مستقبل سورية، بعيداً عن دورها القومي وموقفها المعادي للكيان الصهيوني وأطماعه التوسعية في المنطقة.

ودعت الجبهة القوى العربية كافة إلى إعلان التضامن مع سورية وشعبها، وإلى شجب وإدانة العدوان الامريكي على مطار الشعيرات، وتوحيد الجهود لمقاومة العدوانية الأمريكية في المنطقة، التي قد تشهد تصاعداً قادماً، وإدانة ومحاصرة الأنظمة العربية الرجعية التي أيدت هذا العدوان، وتدعم قوى الإرهاب، ومخططات تدمير الدولة السورية، وتفتح أبوابها لعلاقات تطبيعية مع الكيان الصهيوني.

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

دائرة الإعلام المركزي

7/4/2017

العدد 1105 - 01/5/2024