اللقاء اليساري العربي ينعى المفكر والقائد الشيوعي الرفيق الدكتور منير حمارنة الأمين العام الأسبق للحزب الشيوعي الأردني

بمزيد من الحزن وعميق الأسى ينعى اللقاء اليساري العربي أحد أبرز مؤسسيه، المناضل الشيوعي الوطني الأردني والعربي والأممي، الأمين العام الأسبق للحزب الشيوعي الأردني، الرفيق الدكتور منير حمارنة.

المناضل الكبير منير حمارنة قامة فكرية علمية معرفية كبيرة جداً، وقيمة نضالية غنية جداً. قضى حياته في الدفاع عن قضايا العمال والفلاحين والمثقفين الثوريين، ومناضلاً شيوعياً من أجل الاستقلال والتحرر الوطني والاجتماعي انتصاراً للحرية والديمقراطية والاشتراكية في الأردن والمنطقة العربية والعالم، وفي المقدمة قضية الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية المشروعة.

برحيل الرفيق الدكتور منير حمارنة تخسر الجماهير الشعبية الأردنية والعربية والعالمية، كما الأحزاب الوطنية واليسارية والشيوعية علماً من أعلام الفكر الماركسي والثقافة الوطنية. كما تخسر مناضلاً طليعياً في صفوف حركة التحرر الوطني العربية.

إن أحزاب اللقاء اليساري العربي وهي تودع الرفيق العزيز منير حمارنة تعاهده على متابعة المسيرة النضالية حتى تحقيق تطلعات شعبنا العربي في التحرر الوطني الجذري الشامل.

ويتقدم اللقاء اليساري العربي بأحزابه وهيئة التنسيقية بأحر التعازي من الأمين العام للحزب الشيوعي الأردني الرفيق سعود قبيلات، ومن المكتب السياسي واللجنة المركزية وقواعد وجماهير الحزب الشيوعي الأردني بخالص العزاء. كما يتقدم من المناضلة شريكة القائد الراحل الرفيقة ليلى نفاع ومن أولاده وعائلته ومن عموم الشعب الأردني بأحر التعازي.

تحية لروح المناضل الراحل الكبير، ووردة حمراء، ووفاء لمسيرته المشرفة.

المنسق العام

د. سمير دياب

7/9/2023

العدد 1107 - 22/5/2024