الشيوعيون العراقيون في السويد يحتفلون بذكرى التأسيس

أقامت منظمة الحزب الشيوعي العراقي في السويد بتاريخ 02/04/2024 احتفالاً حاشداً ألقيت عدة كلمات وبرقيات تضامن بالمناسبة، إضافة إلى تكريم عدد من مناضلي الحزب.. مع قراءات شعرية تحيّي المناسبة وفقرة فنية.

ألقى الرفيق طلال الإمام كلمة هيئة التنسيق بين الاحزاب الشيوعية واليسارية العربية الموجودة في السويد هذا نصها:

 

الرفيقات والرفاق الأعزاء!

الحضور الكرام!

اسمحوا لي، باسم هيئة التنسيق بين الأحزاب الشيوعية واليسارية العربية الموجودة في السويد، أن أتوجه بالشكر الجزيل لمنظمة الحزب الشيوعي العراقي في السويد على دعوتها لحضور هذا الاحتفال المهيب، بمناسبة الذكرى التاسعة والثمانين لتأسيس الحزب الشيوعي العراقي الشقيق.

 

رفاقنا الأعزاء!

 

من الصعب الحديث عن حزبكم المجيد ونضالاته ببضعة سطور، إذ لدى حزبكم مسيرة طويلة من النضال والتضحيات. فقد خاض منذ التأسيس نضالاً عنيداً ومشرّفاً من أجل الاستقلال والحرية والاشتراكية والعدالة الاجتماعية وضد الديكتاتورية، كان دوماً في طليعة المدافعين عن حقوق شغيلة اليد والفكر، مقدّماً في سبيل تحقيق هذه المبادئ كوكبة من الشهداء في مقدمتهم الخالدون: فهد، حازم، صارم، جمال الحيدري وسلام عادل والقائمة تطول، حتى استحق وبجدارة لقب حزب الشهداء.

 

الرفاق الأعزاء!

يخوض رفاقكم في الأحزاب الشيوعية واليسارية في منطقتنا نضالاً صعباً ومعقداً ومتعدد الأوجه ضد جميع أشكال الاحتلال، الهيمنة، الإرهاب، الفساد والطائفية ومن أجل مصالح شعوبنا في حياة حرة وكريمة.

وهذا النضال يتطلب منا جميعاً اليوم وأكثر من أي يوم مضى العمل من أجل تحقيق جميع أشكال التنسيق والتعاون بين أحزابنا وجميع القوى الشيوعية، الوطنية والتقدمية في العالم لتحقيق المهام الماثلة أمامنا، وللوقوف في وجه تصاعد النزعات العنصرية والنازية، والمساهمة الفعالة في عملية الانتقال إلى عالم متعدد الأقطاب وتوطيد السلم والحفاظ على الحياة، والمساواة بين المرأة والرجل في جميع المجالات.

الرفاق الأعزاء!

ختاماً نتوجه اليكم ومن خلالكم إلى جميع أعضاء وكوادر حزبكم المجيد بأحر التهاني بمناسبة الذكرى الـ 89 لتأسيس حزبكم، متمنين لكم دوام العزة والشموخ من أجل تحقيق أهدافكم في وطن حر وشعب سعيد.

تحية لكل من وضع لبنة في صرح حزبكم المناضل.

عاشت الذكرى التاسعة والثمانين لتأسيس الحزب الشيوعي العراقي المجيد!

عاشت الشيوعية!

وشكراً

 

 

رسالة تهنئة

 

الرفاق في منظمة الحزب الشيوعي العراقي في السويد!

تحية رفاقية!

اسمحوا لنا، باسم رفاقكم في الحزب الشيوعي السوري الموحد، في السويد، أن نتوجه إليكم ومن خلالكم إلى جميع أعضاء وأنصار حزبكم الشقيق بأحر التهاني وأنتم تشعلون الشمعة التاسعة والثمانين لتأسيس حزبكم المجيد. يرتبط حزبانا بعلاقات رفاقية مديدة ووطيدة تتعزز يوماً بعد يوم. نحن نتابع باهتمام نضالات حزبكم من أجل تحقيق أهدافه التي هي أهداف جميع الوطنيين والتقدميين في العراق، نضالكم من أجل وطن حر، موحد، علماني وعادل في توزيع ثرواته الوطنية، ضد المحاصصة الطائفية، الديكتاتورية والفساد، وطن يليق بنضالات الشعب العراقي.

لقد قدم حزبكم منذ التأسيس تضحيات جساماً وشهداء في مقدمتهم الخالدون: فهد، صارم، وسلام عادل وغيرهم الكثيرون حتى استحق وبجدارة اسم حزب الشهداء.

رفاقنا الأعزاء! يخوض رفاقكم في سورية منذ عقد من الزمن نضالاً شاقّاً ومعقداً ضد جميع أشكال الإرهاب المدعوم من القوى الرجعية والإمبريالية الأمريكية وضد الاحتلال الامريكي والتركي.. كما أن الحصار الجائر المفروض على الشعب السوري، إضافة إلى سرقة ثرواته الطبيعية من بترول وقمح يفاقم من الصعوبات المعيشية للسوريين، وازدادت اثاره الكارثية بعد الزلزال المدمر الذي ضرب وطننا.. نغتنم هذه المناسبة لتوجيه الشكر والتقدير لحزبكم الشقيق وللشعب العراقي الذي قدم مختلف أشكال المساعدة والدعم لمواجهة آثار الزلزال.

سنعمل من أجل توطيد علاقاتنا الرفاقية لما فيه مصلحة شعبينا وأوطاننا.

عاشت الذكرى التاسعة والثمانين لتأسيس الحزب الشيوعي العراقي المجيد!

عاشت الشيوعية!

العدد 1107 - 22/5/2024