رابطة الشباب الشيوعي في يوغوسلافيا تستضيف اللقاء الـ 16 للشباب الشيوعي الأوربي

(رسالة واضحة إلى الشعب العامل في صربيا وأوربا والعالم مفادها أن الحركة الشيوعية لم تمت وأن انتصار الطبقة العاملة أمر لا مفر منه. سيوقف الشيوعيون إمبرياليي الناتو، الذين هاجموا بلادنا منذ أكثر من 20 عاماً).

فيما يلي بيان رابطة الشباب الشيوعي اليوغوسلافي نُشر في 1/12/2022 حول اللقاء الـ 16 لمنظمات الشباب الشيوعي الأوربي:

استضافت رابطة الشباب الشيوعي اليوغوسلافي اللقاء الـ 16 لمنظمات الشباب الشيوعي الأوربي، المعروفة باسم MECYO، في نهاية الأسبوع الماضي، في الفترة من 25 إلى 28 تشرين الثاني (نوفمبر). بعد انقطاع دام 3 سنوات بسبب جائحة كورونا، أصبحت بلغراد مضيفة لهذا التجمع الشيوعي الأوربي الهام للغاية.

20 منظمة أرسلت 42 مندوباً من 18 دولة أوربية. تم تنفيذ ما مجموعه 4 أنشطة مشتركة، بينما أجرى ممثلو رابطة الشباب الشيوعي اليوغوسلافي في الوقت نفسه محادثات هامة مع المنظمات المشاركة بهدف تعزيز التضامن والنضال الأممي لبروليتاريا بلادنا.

يوم السبت، خلال الجزء الأول من اليوم، جرت مناقشة قدم فيها ممثلو المنظمات تقريراً عن الوضع في بلدانهم، إضافة إلى رؤيتهم للأحداث الجارية في العالم. في تلك المناسبة،

أبلغت رابطة الشباب الشيوعي اليوغوسلافي رفاقنا من الخارج بمزيد من التفاصيل حول الهجمات التي تعرض لها كل من مبانينا والمعالم التذكارية لأبطال نضال التحرير الوطني في الفترة السابقة. كما كان هناك حديث عن ارتفاع تكلفة المعيشة، واحتلال كوسوفو وميتوهيا من قبل حلف الناتو الإجرامي، وكذلك الضغط الذي تعانيه صربيا من الغرب بسبب حقيقة أنها لم تفرض عقوبات على روسيا بعد.

بعد الظهر، نظم المندوبون، مع أعضاء ومتعاطفين من الحزب الشيوعي اليوغوسلافي الجديد ورابطة الشباب الشيوعي اليوغوسلافي، مظاهرات رائعة في كنيز ميهايلوفا وساحة الجمهورية (ضد الاستغلال الرأسمالي والحروب الإمبريالية، من أجل الاشتراكية!).

غنى عدد كبير من المشاركين الأغاني الحزبية والشيوعية، هتفوا ضد حلف الناتو، بينما خاطب الحضور الأمين العام للحزب الشيوعي اليوغوسلافي، الرفيق ألكسندر بانجاناك والسكرتير الأول لـ رابطة الشباب الشيوعي اليوغوسلافي، الرفيق ألكسندر شينيتش. وشكروا المنظمات المشاركة التي عهدت إلى الرابطة بتنظيم هذا الحدث الهام.

أرسلت بلغراد رسالة واضحة إلى الشعب العامل في صربيا وأوربا والعالم مفادها أن الحركة الشيوعية لم تمت وأن انتصار الطبقة العاملة أمر لا مفر منه. سيوقف الشيوعيون إمبرياليي الناتو، الذين هاجموا بلادنا منذ أكثر من 20 عاماً. فقط الطبقة العاملة، بقيادة الحزب الشيوعي الطليعي، هي القادرة على إنهاء الاستغلال والحروب.

يوم الأحد، جرت مناقشة حول الإعلان المشترك لـ منظمات الشباب الشيوعي الأوربي. وافق عدد كبير من المنظمات على النص الذي أدان الحروب الإمبريالية والسياسات العدوانية التوسعية لخدم رأس المال.

يدعو الشباب الشيوعي في أوربا إلى نضال منظم ضد الرأسمالية، التي هي في أعلى مراحلها الإمبريالية. على وجه الخصوص، تم إدانة صعود الفاشية في أوكرانيا والدول الأوربية الأخرى، وهو ما يعد مجرد مظهر آخر من مظاهر الرأسمالية المحتضرة، وتم تقديم الدعم للأخوين كونونوفيتش، الذين احتجزهم النظام الأوكراني منذ آذار (مارس) من هذا العام.

في المساء، استمتع المندوبون، مع أعضائنا، بحفل موسيقي نظمه أصدقاؤنا من بادينا، والذي لم يكن تحقيقه ممكنا لولا جمعية (ستارا بيزانيجة)، التي وفرت لنا قاعة لهذا الحدث. في تلك المناسبة، أتيحت لرئيس الجمعية، الرفيق فولغا إليتش، الفرصة لتحية جميع الحاضرين والتعبير عن دعمها لنضال الشيوعيين الشباب.

مرة أخرى، نود أن نشكر جميع أصدقائنا، من صربيا وخارجها، على الدعم الذي قدموه لنا خلال تنظيم هذا التجمع الرائع. أظهرنا مرة أخرى أن المستقبل ملك لنا.

تسقط الإمبريالية!

فليخرج قتلة الناتو من صربيا!

عاشت الأممية البروليتارية!

 

العدد 1105 - 01/5/2024