الاجتماع الـ22 للأحزاب الشيوعية والعمالية العالمية_ هافانا كوبا

تحت شعار (التضامن مع كوبا وجميع الشعوب المناضلة، متّحدون معاً في النضال ضد الإمبريالية مع الحركات الاجتماعية والشعبية في مواجهة الرأسمالية وسياساتها وخطر الفاشية والحرب دفاعاً عن السلام والبيئة وحقوق العمال والتضامن والاشتراكية)، تحت هذا الشعار سيعقد من 27 ولغاية 29 تشرين الأول الجاري المؤتمر العالمي الثاني والعشرين للأحزاب الشيوعية والعمالية في هافانا – كوبا للتضامن الشيوعيين في مواجهة انتشار الإمبريالية والنيوليبرالية بفرض نظام عالمي غير عادل، ويخلق صراعات متزايدة، من هذا المنطلق يدافع الشيوعيون عن نظام عالمي جديد، على أساس السلام والتنمية المستدامة والعدالة الاجتماعية والتضامن.

إن عالمنا اليوم يقف على حافة الهاوية، بسبب السياسات النيوليبرالية للإمبريالية، واستماتة الأمريكيين وحلفائهم للحفاظ على وحدانية القطب، وتفرّد القطب الأمريكي لفرض سياسته على العالم.

إننا نعتقد أن اجتماع الشيوعيين هذا في عاصمة كوبا البطلة سيساعد في الإجابة عن الكثير من الأسئلة التي تطرحها تحديات العصر.. وسيحدّد ما هو المطلوب منا اليوم من أجل تقدم الحركة الشيوعية والعمالية العالمية، في النضال ضد الإمبريالية والاستعمار واضطهاد الشعوب، وسيساعد هذا الاجتماع في توحيد جهود كل الأحزاب الشيوعية والعمالية وتطوير عملها المشترك لما يخدم قضايا أوطانها وخدمة أبناء شعوبها من أجل تلبية طموحاتهم، نحو عالم يسوده السلام والتعاون والتضامن، عالم المستقبل الأفضل لشعوب البشرية قاطبة.

وبهذه المناسبة نتمنى لوفد حزبنا الشيوعي السوري الموحد الذي سيشارك في هذا الاجتماع الأممي كل النجاح بتأدية مهمته الوطنية والحزبية.

العدد 1105 - 01/5/2024