بوتين: الغرب تجاوز كلّ الخطوط

قال الرئيس الروسي، في كلمته إلى الشعب الروسي: إن الغرب تجاوز كل الخطوط، في سياسته العدوانية المعادية لروسيا.

وأضاف: نسمع باستمرار تهديدات ضد بلدنا وشعبنا. بعض السياسيين غير المسؤولين في الغرب لا يتحدثون فقط عن خطط لتنظيم توريد أسلحة هجومية بعيدة المدى لأوكرانيا – الأنظمة التي ستسمح بضرب شبه جزيرة القرم ومناطق أخرى من روسيا.

وقد تم بالفعل تنفيذ مثل هذه الضربات الإرهابية، بما في ذلك باستخدام الأسلحة الغربية، على المناطق الحدودية لمنطقتي بيلغورود وكورسك، باستخدام الأنظمة الحديثة، الطائرات، السفن، الأقمار الصناعية، الطائرات الاستراتيجية دون طيار، يقوم الناتو بالاستطلاع في جميع أنحاء جنوب روسيا.

في واشنطن ولندن وبروكسل يدفعون كييف مباشرة لنقل العمليات العسكرية إلى أراضينا. لم يعد سرّاً، يقولون إنه يجب هزيمة روسيا بكل الوسائل في ساحة المعركة، يليها حرمانها من أي سيادة سياسية واقتصادية وثقافية بشكل عام، مع نهب كامل لبلدنا.

كما تم إطلاق ابتزاز نووي. نحن نتحدث ليس فقط عن قصف محطة الطاقة النووية في زابوروجيه، الذي شجعه الغرب، والذي يهدد بكارثة نووية، ولكن أيضاً عن تصريحات بعض كبار ممثلي دول الناتو حول إمكانية استخدام أسلحة الدمار الشامل ضد روسيا – الأسلحة النووية.

إلى أولئك الذين يسمحون لأنفسهم بالإدلاء بمثل هذه التصريحات حول روسيا، أود أن أذكركم بأن بلادنا لديها أيضاً وسائل تدمير مختلفة، وبعض مكوناتها أكثر حداثة من تلك الموجودة في دول الناتو. وإذا تعرضت وحدة أراضي بلادنا للتهديد، فسنستخدم بالتأكيد كل الوسائل المتاحة لنا لحماية روسيا وشعبنا. إنها ليست خدعة.

يمكن لمواطني روسيا التأكد من ضمان سلامة أراضي وطننا واستقلالنا وحريتنا، وأؤكد ذلك مرة أخرى، بكل الوسائل المتاحة لنا. وأولئك الذين يحاولون ابتزازنا بالأسلحة النووية يجب أن يعلموا أن هبوب الرياح يمكن أن تدور في اتجاههم أيضاً.

من تقاليدنا التاريخية، في مصير شعبنا، أن نوقف أولئك الذين يعملون من أجل السيطرة على العالم، والذين يهددون بتقطيع أوصال وطننا واستعباده. وختم بوتين مخاطباً مواطنيه: أنا أثق بدعمكم.

ترجمة: رعد مسعودي

العدد 1105 - 01/5/2024