بيان | اللقاء اليساري العربي يدين الاستفزازات الامبريالية الأميركية ضد وحدة جمهورية الصين الشعبية

تدين الأحزاب والقوى السياسية المنضوية في اللقاء اليساري العربي السياسات الاستفزازية والعدوانية التي تنتهجها الولايات المتحدة الأمريكية ضد جمهورية الصين الشعبية وسيادتها ووحدة أراضيها، والتي كان آخرها (الزيارة) التي قامت بها رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي إلى تايوان والتصريحات التي صدرت عنها قبل وإبان الزيارة.

إن اللقاء اليساري العربي يرى في تلك العدوانية المتمادية محاولة جديدة من قبل الامبريالية الأميركية لاستعادة ما فقدته من آحادية القرار ولاخفاء أزمتها الاقتصادية المستعصية على الحل. وهذا ما برز سابقاً في المشاريع الجديدة لتصفية القضية الفلسطينية ولمواجهة الشعوب العربية عموماً؛ كما برز في محاولاته توسيع انتشار حلف شمال الأطلسي (الناتو) وما تسبب به من خراب للشعب الأوكراني وما سيجلبه من مشاكل وأزمات لكل شعوب أوربا والعالم.

من هنا، تؤكد أحزاب اللقاء اليساري العربي وقواه السياسية أنها لا تعترف سوى بدولة صينية واحدة ذات سيادة على كل أراضيها. وهي تدعو الدول العربية إلى اتخاذ موقف حازم منها.

كما تدعو كل قوى التقدم إلى مواجهة موحّدة من أجل وضع حدّ للسياسات العدوانية المتجددة التي تنهجها الادارة الأمريكية تجاه الصين وفي العالم أجمع.

 

لجنة تنسيق اللقاء اليساري العربي

في 3 آب (أغسطس) 2022

العدد 1107 - 22/5/2024