(منطقية حلب) تعقد مؤتمرها

انعقد مؤتمر منظمة حلب للحزب الشيوعي السوري الموحد، يوم الجمعة الماضي في مكتب الحزب، بحضور الرفيق نجم الخريط (الأمين العام للحزب) والرفيق عبد الله الأحمد (رئيس لجنة الرقابة الحزبية) والرفيقين بشار المنيّر وعدنان خزام (عضوي المكتب السياسي للحزب).

ناقش المؤتمر التقارير المقدمة أمامه بكل الجدية والمسؤولية الوطنية والطبقية، مستعرضاً الأوضاع الاقتصادية والمعيشية التي تسوء يوماً بعد يوم، ومشيراً إلى الضغوط الأمريكية والعقوبات الغربية، وإلى فشل الإجراءات الحكومية لمواجهة التدهور النقدي والخدمي والمعيشي الناتج عنها. وإلى الممارسات غير المسؤولة من بعض الجهات، التي تزيد من الضغوط المعيشية والنفسية على كل شرائح المواطنين.

كما نوقشت تقارير المكاتب النوعية وأوضحت نشاط المنظمة في كل المجالات، وطالب الرفاق باستمرار نشاط المكاتب وتفعيلها وتوجيهها باتجاه الناس، بهدف توسيع تأثير الحزب في المجتمع الحلبي، على كل المستويات الثقافية والشبابية، والمطلبية، بإيصال وجع الناس عن طريق ممثلي حزبنا في مجلس الشعب ومجالس الإدارة المحلية والنقابات العمالية والمهنية.

وركز الرفاق في المؤتمر على ضرورة رفع مستوى العمل التنظيمي إلى المستوى المطلوب، للنهوض بالمهام الضرورية للعمل الحزبي، بهدف الوصول إلى الأهداف الوطنية والطبقية والديمقراطية.

وتحدث الرفيق الأمين العام حول الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية والمستجدات في البلاد، وعن نشاط الحزب خلال المرحلة المنصرمة واللقاءات السياسية التي قام بها المكتب السياسي، وعن التحضير للمرحلة القريبة القادمة في عمل الحزب. كما تحدث الرفاق أعضاء المكتب السياسي في المجالات التي قُدِّمت فيها مداخلات أو أسئلة واستفسارات من الرفاق أعضاء المؤتمر.

وقد انتخب المؤتمر لجنة منطقية جديدة لقيادة المنظمة من 9 رفاق. وانتخبت اللجنة الرفيق هيثم الشعار أميناً لها، كما انتخبت مكتباً لتسيير العمل اليومي.

العدد 1104 - 24/4/2024