أجواء (الريمونتادا) تسيطر على إياب ثُمن نهائي التشامبيونزليغ

تخيّم أجواء الريمونتادا على إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوربا، مع إصرار الفرق على التأهل إلى الدور ربع النهائي.

وشهدت مواجهات الذهاب هيمنة واضحة للفرق الزائرة، التي أنهت دور المجموعات في الصدارة.. لذا ستسعى الفرق التي خسرت ذهاباً على أرضها، إلى استغلال العوامل نفسها حين تلعب إياباً في عقر دار منافسيها، خاصة أن الخسارة لم تكن كبيرة في حالة أتلتيكو مدريد وإشبيلية وأتالانتا، التي انهزمت، لكن ليس بنتيجة حاسمة.

في المقابل، سيحاول تشيلسي وبوروسيا دورتموند وريال مدريد تأكيد أحقيتهم بالتأهل ووأد أي محاولات لقلب النتيجة وتوديع البطولة من ملاعبهم.

وتقام يومي الثلاثاء والأربعاء من هذا الأسبوع أربعة لقاءات ستكشف في نهايتها عن أول أربعة متأهلين إلى ربع نهائي التشامبيونزليج.

فإضافة إلى زيارة إشبيلية إلى دورتموند بعد الهزيمة 2-3 بملعب سانشيز بيثخوان، يتواجه ليفربول مع لايبزيج في ملعب (بوشكاش أرينا) المحايد في بودابست الذي استضاف لقاء الذهاب الذي فاز به الريدز 0-2، فيما يحل برشلونة ضيفاً على باريس سان جيرمان في حديقة الأمراء بعد هزيمته الثقيلة 1-4 في كامب نو.

وكان يوفنتوس هو الوحيد الذي خسر في مباراة الذهاب خارج ملعبه في المواجهات الثماني التي أجريت في ذهاب دور الـ16. وبوغت لاعبو اليوفي بهزيمة مفاجئة على يد بورتو 2-1.

لكن الهدف الذي أحرزه فدريكو كييزا أثلج صدر المدرب أندريا بيرلو ومنح (السيدة العجوز) آمالاً أكبر في التعويض أثناء مباراة الإياب بتورينو.

فيما يبدو بوروسيا دورتموند في أزهى حالاته بعد تألق نجمه الواعد إرلينج هالاند في مواجهة إشبيلية الأولى، لذا سيعمل على تأكيد جدارته بالتأهل لربع النهائي من ملعب سيجنال إيدونا بارك الرهيب.

أما برشلونة فبصدد مهمة عصيبة بملعب حديقة الأمراء حيث يواجه باريس سان جيرمان الذي عاد بفوز كبير 4- 1 من موقعة كامب نو، إلا أن رونالد كومان ورجاله يمرّون بحالة طيبة مؤخراً لذا فلا شيء مستبعد.

كما أن البارسا في حالة نشوة بوصوله إلى نهائي كأس ملك إسبانيا واقترابه من صدارة الليجا.

وتختتم مباريات التشامبيونزليغ هذا الأسبوع بلقاء الليفر ولايبزيج الذي لن يقام في أنفيلد، بل في ملعب بوشكاش أرينا في بودابست مع أفضلية للـ(ريدز) الذي فاز ذهاباً 2- 0 بعد استغلاله أخطاء كتيبة جوليان ناجلسمان التي تحسن أداؤها وتنافس الآن على قمة البوندسليجا، علاوة على سوء نتائج ليفربول الذي خسر آخر خمس جولات له على أرضه في البريميرليج.

وتستكمل مواجهات إياب ثمن النهائي الأسبوع المقبل بمباريات مانشستر سيتي ضد بوروسيا مونشنجلادباخ، وريال مدريد مع أتالانتا، وتشيلسي أمام أتلتيكو مدريد، وأخيراً حامل اللقب بايرن ميونخ في مواجهة لاتسيو.

العدد 1105 - 01/5/2024