مجلس الشعب يبدأ دورته العادية الثالثة عشرة

بدأ مجلس الشعب يوم الأحد 7/6/2020، أعمال دورته العادية الثالثة عشرة من الدور التشريعي الثاني، برئاسة حموده صباغ (رئيس المجلس) وحضور رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس والوزراء، وذلك بعد تأجيل الجلسة منذ تاريخ الثالث من أيار الماضي بسبب الإجراءات الاحترازية للتصدي لوباء كورونا.

وفي كلمته أكد صباغ أن عملية متابعة قضايا الوطن والمواطن لم تنقطع، فقد شهدت الأسابيع الماضية عدداً من اجتماعات لجان المجلس الدائمة مع الوزراء حسب اختصاص اللجان وارتباط عملها مع الوزارات لافتاً إلى التفاعل الإيجابي الذي ساد مناقشات اللجان والوزراء.

وأشار صباغ إلى أننا نواجه في هذه المرحلة تصعيداً نوعياً في الحرب علينا وعلى بلدنا، إلا أننا قادرون بتصميمنا وتماسكنا ولحمتنا الوطنية على مواجهة الحروب التي نتعرض لها والتي لم يختبرها شعب من قبل بهذه الطريقة والوحشية.

وأوضح المهندس عماد خميس أننا نلتقي اليوم وبلادنا بمختلف قطاعاتها وأجهزتها ومؤسساتها تعاود تدريجياً استعادة نشاطها بعد شهرين ونيف على الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة، والهادفة إلى تفادي خطر انتشار فيروس كورونا الذي لا يزال يمثل تحدياً لجميع الدول، مؤكدا أن اللقاء بممثلي الشعب اليوم يكتسب أهمية خاصة بالنظر إلى طبيعة التحديات التي تواجهها بلادنا في هذه المرحلة، مبيناً أن سنوات الصمود التي سطر فيها أبناء قواتنا المسلحة ملاحم بطولية وأثمرت نصراً عسكرياً ستثمر أيضاً نصراً تنموياً واقتصادياً.

وأوضح المهندس خميس أن الوجه البشع للدول التي تفرض الإجراءات القسرية أحادية الجانب ونواياها الخبيثة أصبح واضحاً مع انتشار وباء كورونا، فقد رفضت الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوربي رفع هذه الإجراءات رغم اعتراف المنظمات الأممية وبشكل صريح وعلني بتأثيرها وعرقلتها لجهود الدولة السورية في مواجهة انتشار الوباء.

وبيّن المهندس خميس أن الإدارة الأمريكية اليوم تخطو خطوة جديدة في مشروع عدائها المعلن للشعب السوري بفرضها إجراءات أحادية جديدة تستهدف بشكل مباشر لقمة عيش المواطن السوري وعمل مؤسسات دولته التي تجتهد منذ بداية الحرب لتوفير ما يحتاجه من خدمات وسلع مدعومة رغم كل التحديات التي تواجهها من تضرر إمكانياتها ونقص مواردها.

العدد 1104 - 24/4/2024