كيف تعزِّز مناعتك ضد كورونا.. إليك 10 أطعمة!

 غالباً ما يصاب الناس بأمراض البرد في موسم الربيع، لذلك يفضَّل تعزيز المناعة لتجنب هذه المشكلات. ومن أجل التوصل إلى نتائج جيدة يجب تناول مواد غذائية محدَّدة تساعد على مقاومة الفيروسات:

الشاي الأخضر_ إذا تناولنا الشاي الأخضر صباح كلّ يوم، فسوف يشحن الجسم بالطاقة اللازمة وينشطه طوال اليوم، ويعزّز مناعته، لأن الشاي الأخضر إضافة إلى فائدته في مواجهة أمراض البرد، له تأثير إيجابي في مقاومة أمراض السرطان والروماتيزم وباركنسون والزهايمر.

الثوم_ يحتوي الثوم على مركبات ثيوسلفات الغنية بالكبريت والفعالة جداً في مكافحة العدوى. إضافة إلى هذا، يخفض تناول الثوم والبصل بانتظام خطر تطور بعض أنواع السرطان.

المحار_ هذه المأكولات البحرية ترفع إنتاج البروتينات والسيتوزينات، كما أنها تحتوي على نسبة عالية من عنصر السيلينيوم الذي يفتقر إليه الجسم لمقاومة أمراض البرد.

الجزر_ الجزر غني بالكاروتين وفيتامين اي، الذي له تأثير إيجابي في الصحة. ووفقاً لنتائج الدراسات الأخيرة، يسبب نقص بيتا-كاروتين انخفاضاً في مستوى مناعة الجسم، ما يزيد من خطر الإصابة بالعدوى.

سمك السلمون_ تعتبر الأحماض الدهنية أوميغا-3 الموجودة بنسبة عالية في هذا السمك، مهمة جداً لجسم الإنسان. إضافة إلى نسبة عالية من فيتامين دي، من أجل الأداء المتناغم للجهاز المناعي. لذلك ينصح بتناول السمك مرتين في الأسبوع على الأقل، لمحاربة البرد.

البروكلي_ يحتوي البروكلي على مادة تعزز مناعة الجسم والتغلب على الآثار السلبية للأمراض.

السبانخ_ يتميز باحتوائه على عدد كبير من المواد المفيدة للجسم، لتحسين عمل منظومة المناعة. وعلى فيتامينات اي وسي والمغنيسيوم والحديد وحمض الفوليك وبيتا كاروتين. والسبانخ مفيد في علاج أمراض العيون والقلب وبعض أنواع السرطان.

الفطر (المشروم)_ تعتبر الفطور مصدراً مهماً لفيتامين بي2 والسيلينيوم وبيتا جلوكان، التي تساعد على تعزيز مناعة الجسم. كما يخفض الفطر من خطر الالتهابات المزمنة.

الزبادي_ الحديث هنا عن الزبادي الطبيعي، لأنه مصدر للمعززات الحيوية التي تساعد على تحفيز إنتاج الخلايا البيضاء.

الشوفان_ الشوفان مادة غذائية غنية ببيتا – جلوكان. وهو عموماً يخفض مستوى الكوليسترول في الدم ويعزز مقاومة الجسم للفيروسات والبكتيريا والطفيليات.

العدد 904 - 25/3/2020