الغارديان: تركيا تنشر ألفي مقاتل سوري في ليبيا لدعم حكومة الوفاق

تتكشف شيئاً فشيئاً حقائق جديدة عن (معارضي) الخارج من الذين ارتبطوا بخزائن التحالف المعادي لسورية وشعبها، الذين كانوا ومازالوا مرتزقة هذه الدول، تستخدمهم لتنفيذ مخططاتها الرامية إلى نشر الإرهاب، وزعزعة استقرار الدول.

فقد أفادت صحيفة (غارديان) البريطانية بأن ألفي مقاتل سوري قد وصلوا أو سيصلون ليبيا قريباً قادمين من تركيا، لخوض القتال إلى جانب حكومة الوفاق المعترف بها دولياً.

ونقلت الصحيفة في تقرير نشرته يوم الأربعاء عن مصادر سورية في الدول الثلاث تأكيدها أن 300 عنصر من الفرقة الثانية ل(الجيش الوطني السوري)، المدعوم من قبل أنقرة، دخلوا تركيا عبر معبر حوار كلس العسكري في 24 كانون الأول (ديسمبر) الماضي، ليليهم 350 آخرين في 29 كانون الأول (ديسمبر).

ونُقل هؤلاء العناصر جوا إلى طرابلس، معقل حكومة الوفاق، ونُشروا في الجبهات الأمامية بشرقي العاصمة.

وفي الخامس من كانون الثاني (يناير) الجاري دخل 1350 مقاتلاً آخرين تركيا من سورية، ونُشر بعضهم في ليبيا، فيما لا يزال الآخرون يتلقون التدريب في معسكرات جنوب تركيا، بينما يدرس مزيد من المقاتلين المنتمين إلى (فيلق الشام) السوري المعارض المدعوم أيضاً من أنقرة إمكانية الذهاب إلى ليبيا، حسب الصحيفة. ولفتت (غارديان) إلى أن هذه الأرقام أعلى بشكل ملموس من التقديرات السابقة.

العدد 1104 - 24/4/2024