سفيرا كوبا وفنزويـلا في ندوة للشباب الديمقراطي

نظم فرع دمشق لاتحاد الشباب الديمقراطي السوري ندوة حوارية بعنوان (كوبا بعد ستّين عاماً من انتصار الثورة الكوبية) ألقاها سفير جمهورية كوبا الاشتراكية، كما شارك في اللقاء سفير جمهورية فنزويلا البوليفارية ووفد مرافق له، إضافة إلى تمثيل من قيادة الحزب الشيوعي السوري الموحد، ومن اللجنة المنطقية للحزب في دمشق، ووفود من الشبيبة الفلسطينية (الجبهة الشعبية)، واتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني (الجبهة الديمقراطية)، وحزب الشعب الفلسطيني، واتحاد طلبة فلسطين، وحركة الاشتراكيين العرب، وحضور من الرفاق الشباب وأصدقائهم.

قدّم السفير الكوبي عرضاً مكثّفاً للإنجازات الملحمية للثورة الكوبية، وما حققته للشعب الكوبي وشعوب أمريكا اللاتينية والعالم، على مدى ما يقارب ستّين عاماً، رغم الحصار الإمبريالي الظالم الذي وقع عليها وما زال مستمراً.

كما قدّم السفير الفنزويلي عرضاً للأوضاع الحالية في فنزويلا، والتآمر الذي تتعرض له من قبل الولايات المتحدة الأمريكية والرجعية اللاتينية من دول الجوار، وأشار إلى أهمية الدروس المستفادة من الحرب التي شُنَّت على سورية. مشيراً إلى عمق العلاقات الفنزويلية الكوبية التي وصفها بالأخوية، ودور القائد فيديل كاسترو ومتابعته اليومية للأحوال في فنزويلا والحلف الشامل المقام بينهما منذ استلام الرئيس هوغو تشافيز للحكم منذ العام ،1998 وأكّد ما صرّح به السفير الكوبي حول استعداد كوبا للدفاع عسكرياً عن فنزويلا، في حال نفّذت الولايات المتحدة تهديداتها.

شارك الحضور من قوى سياسية وأفراد بمداخلات مهمة أغنت اللقاء، كما عبّروا عن تضامنهم مع كوبا وفنزويلا وعموم شعوب أميركا اللاتينية التي تعاني باستمرار من الحصار الاقتصادي الإمبريالي والدقّ المتواصل لطبول الحرب الأمريكية.

العدد 1104 - 24/4/2024