زوغانوف: النصر سيكون حليف سورية وجيشها يخوض بكفاءة المعارك ضد التكفيريين والإرهابيين

أكد غينادي زوغانوف، رئيس الحزب الشيوعي في روسيا الاتحادية، أن سورية برهنت للعالم أجمع أنها تجيد الدفاع عن نفسها ضد الإرهاب، وأن النصر سيكون حليفها، منوهاً ببطولات الجيش العربي السوري وبنضال الشعب السوري الذي يدافع عن سيادة بلاده واستقلالها.

وشدد زوغانوف، في مقابلة مع مراسل (سانا) في موسكو، أن الشعب السوري ملتزم وملتف حول قيادته الشرعية، مشيراً إلى ضرورة التلاحم بين جميع أبناء الشعب السوري من أجل دحر المرتزقة والمجرمين، وطردهم نهائياً من سورية، وإعادة السلام والهدوء والتطور الطبيعي إليها، متمنياً للشعب السوري النجاح في تحقيق ذلك.

ولفت رئيس الحزب الشيوعي الروسي إلى أن الجيش العربي السوري يخوض بكفاءة عالية وعلى نحو محترف ودقيق المعارك ضد التكفيريين والإرهابيين، معرباً عن فائق احترامه لسورية ولشعبها الشقيق لشجاعته ورجولته التي يبديها في الدفاع عن أرضه وحقه في الاعتقاد والثقافة، وعن عاداته وتقاليده واستقلاله الحقيقي وسيادة بلاده.

وقال زوغانوف: كنا أصدقاء لسورية دائماً، وسنبقى لا أصدقاء أوفياء فحسب، بل جاهزون للمساعدة بنشاط، ونحن مهتمون بأن تبقى سورية دولة قوية مستقلة، إذ إن السلام والتطور يتوقفان على سورية في هذه المنطقة الاستراتيجية الهامة على نحو مطلق. وعبر زوغانوف عن اعتقاده بأنه يجري الآن إعادة تقييم المواقف من جديد، وبضمن ذلك في أوربا بشأن الوضع في سورية، مشيراً إلى أنه أجرى لقاءات مع البرلمانيين والقادة السياسيين الأوربيين، وأن الكثيرين منهم يدركون أن محاولات الأمريكيين تدمير الشرق الأوسط وشمال إفريقيا انعكست عليهم بالذات، وأن الأمريكيين لا يدرون ما الذي يجب فعله في مصر أو في ليبيا، وهم غارقون حتى آذانهم في سورية، ولم يسحبوا بعد كامل جيوشهم من العراق وأفغانستان، أي أن الوضع معقد وخطير للغاية.

العدد 1107 - 22/5/2024