بهدف التهويد نتنياهو يأمر ببناء 3500 منزل للمستوطنين في الضفة الغربية

أمر رئيس الوزراء الصهيوني المسؤولين في حكومته بالمضيّ قدماً في بناء 3500 منزل للمستوطنين اليهود، بعد ساعات من الإفراج عن 26 سجيناً فلسطينياً، في المرحلة الثانية من عفو محدود يهدف إلى مساعدة محادثات سلام ترعاها الولايات المتحدة.

وفُسّر قرار نتنياهو على أنه محاولة لتهدئة المتشددين، بعد أن استقبل الفلسطينيون يوم الأربعاء الماضي سجناءهم، الذين أدينوا بقتل إسرائيليين استقبال الأبطال، في كل من الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة.

وقال مسؤول في مكتب نتنياهو، طلب عدم الكشف عن اسمه، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي أصدر توجيهاته بطرح 1500 منزل للمستوطنين للبيع، والمضي قدماً في خطط طرح 2000 وحدة أخرى.

وأعلنت وزارة الداخلية الإسرائيلية يوم الأربعاء الماضي إنها ستمضي قدماً في خطط بناء 1500 وحدة سكنية جديدة في مستوطنة رامات شلومو. وتقع المستوطنة في الضفة الغربية المحتلة، استمراراً لسياستها العنصرية بتهويد الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية والقدس. وكانت إسرائيل أعلنت في كانون الأول الماضي أنها ستمضي قدماً في عملية البناء، لكنها جمّدت الخطوة مرة أخرى، قبل زيارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما في مارس آذار الماضي.

وقال المسؤول في مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي إن الألفي وحدة سكنية الأخرى ستبنى في مناطق أخرى من الضفة الغربية، وأضاف إن (نتنياهو دفع خطط الاستيطان قدماً بسبب الإفراج عن السجناء).

 

العدد 1105 - 01/5/2024