نشاطات حزبية

دعت اللجنة المنطقية للحزب الشيوعي السوري الموحد في اللاذقية، وأقامت ندوة حوارية بتاريخ 14 أيار 2014 على شرف مناسبات وطنية وقومية وأممية (الجلاء، الأول من أيار، السادس من أيار، واستعداداً لملاقاة الاستحقاق الدستوري المتمثل بانتخاب رئيس الجمهورية). حضر الندوة عدد من الرفاق والأصدقاء وممثلو قوى سياسية وفعاليات وطنية. رحبت الرفيقة دلال إبراهيم بالحضور، وبعد الوقوف دقيقة صمت إجلالاً وتكريماً لأرواح الشهداء، قدم الرفيق علي ريا كلمة تناول فيها ذكرى الجلاء العظيم، والتضحيات الكبيرة التي قدمها شعبنا، والنضالات التي خاضها ضد المستعمر، وأدت إلى طرده. واستعرض بعض القادة العظام الذين قادوا النضال والثورات ضد المحتل، من الشهيد يوسف العظمة إلى الشيخ صالح العلي وإبراهيم هنانو ومحمد الأشمر وحسن الخراط وسلطان باشا الأطرش، إلى أن تحقق الجلاء عيد الأعياد الوطنية. كما أشار إلى التضحيات الكبيرة التي قدمتها الطبقة العاملة ضد ظلم الرأسمالية وضد التكفيريين والإرهابيين على الصعيدين الوطني والعالمي، ومازالت تقدم التضحيات من أجل حياة أفضل ومن أجل وطن قوي.

كما تناول موضوع الاستحقاق الدستوري لانتخاب رئيس الجمهورية، فأكد موقف الحزب المتمثل بالقول نعم لانتخاب الدكتور بشار الأسد رئيساً للجمهورية.

وبعد ذلك شارك عدد من الحضور، وقدموا مداخلات وآراء ووجهات نظر وتساؤلات مختلفة.. وقام الرفيق عبد الرزاق درجي، عضو المكتب السياسي للحزب بالرد والإجابة على التساؤلات المطروحة، مؤكداً صحة مواقف الحزب وسياسته، فالمعطيات والوقائع أكدت صوابيتها، خاصة فيما يتعلق بالأزمة التي تمر بها بلادنا، سواء من حيث أسبابها أو طرق الخروج منها، وأهمية التحالف والتنسيق بين مختلف القوى الوطنية والتقدمية، وتمتين الوحدة الوطنية من خلال نشر الفكر والثقافة العلمية والوطنية بين الشباب، والاهتمام بأوضاع العمال والفلاحين وقضايا المواطنين، والعودة عن النهج الاقتصادي بما يخدم الموقف الوطني المقاوم ويعززه ضد الإمبريالية والصهيونية، ويخدم جماهير شعبنا.

وفي الختام شكر الحضور مع التمنيات والاستمرار بمتابعة النضال من أجل سورية قوية موحدة ديمقراطية علمانية تعددية تسود فيها العدالة الاجتماعية.

العدد 1105 - 01/5/2024