الحزب الشيوعي السوري (الموحد) يدين جريمتيْ العصابات المسلحة في خان العسل وجرمانا

أصدر  الحزب الشيوعي السوري (الموحد) بياناً هذا نصه:

إن الحزب الشيوعي السوري (الموحد) يدين بشدة المذبحة الوحشية التي ارتكبتها العصابات الإرهابية في خان العسل، والتي ذهب ضحيتها 123 مدنياً وعسكرياً قتلوا بدم بارد، والعديد من المفقودين. كما يدين التفجير الإرهابي في مدينة جرمانا قرب دمشق، الذي تسبب بمقتل 10 مواطنين أبرياء، وجرح أكثر من 70 مواطناً.

إن هاتين الجريمتين تأتيان ضمن مسلسل الجرائم الإرهابية المنظمة التي تنفذها قوى الإرهاب والتكفير، إمعاناً في إرهابها، ورداً على افتضاح الدور الذي تؤديه في تنفيذ المخطط الإمبريالي الصهيوني الرجعي، الهادف إلى تدمير سورية وتفتيت وحدة شعبها. كما تأتي رداً على الضربات الموجعة التي تتلقاها من الجيش السوري، ومظاهرات الأهالي في المناطق التي تسيطر عليها العصابات الإرهابية.

إن جرائم العصابات الإرهابية ضد الأبرياء تظهر للمجتمع الدولي كم بات ضرورياً التعاون من أجل مكافحة الإرهاب والتطرف، لا في سورية فحسب، بل في العالم أجمع، كما تثبت أن كل دعم تتلقاه هذه العصابات من هذه الدولة أو تلك تحت أي مسمى، سيؤدي إلى المزيد من القتل والذبح، وتحول الإرهاب إلى خطر إقليمي وعالمي. نؤكد مرة تلو مرة، أن هذه الجرائم التي ترتكبها العصابات الإرهابية السوداء، لن تزيد شعبنا إلا صلابة وتصميماً على اقتلاع جذور الإرهاب والتطرف، والتمسك بوحدة شعبنا ونسيجه الاجتماعي المتآلف، والدفاع عن سورية ضد أشرس مؤامرة تتعرض لها في تاريخها الحديث.

28/7/2013

الحزب الشيوعي السوري (الموحد)

العدد 1104 - 24/4/2024