بلاغ من اتحاد الشباب الديمقراطي العالمي حول الأخبار المؤسفة التي حدثت في فنزويلا

تلقى اتحاد الشباب الديمقراطي العالمي أخباراً عن الهجوم الإرهابي الإجرامي ضد المقر الوطني للشبيبة الشيوعية الفنزويلية المنظمة العضو في (الوفدي)، وبناء على ذلك فإن (الوفدي) يدين بقوة هذا الاعتداء، ويطالب بتوضيح الحقائق حوله، ويدعو في الوقت نفسه إلى أكبر قدر من الدعم الدولي ضد الهجوم المذكور.

وكما هو معروف ومفهوم فإن هذا الهجوم هدّد حياة قادة الفرق ونشطاء الشبيبة الشيوعية الفنزويلية الذين كانوا في مكاتبهم وقت العمل وتنفيذ المهام، حيث تلقوا التفجير الذي أدى إلى اشتعال النيران في مكاتبهم أثناء وجودهم بالعمل.

و بما أن الإمبريالية موجودة وتتابع جرائمها ضد الثورة البوليفارية، فإن اتحادنا يدعم مواقف الحزب الشيوعي الفنزويلي في دعوته النشطاء الثوريين للقتال والدفاع من أجل تعميق عملية التغيير، وتعزيز المراقبة الثورية التي ستستمر بالرد الفعال على الهجمات والاستفزازات التي يقوم بها اليمين المؤيد للإمبريالية.

و أخيرا فإن اتحاد الشباب الديمقراطي العالمي، وباحترام واقعي وصادق، يؤكد تضامنه مع الحزب الشيوعي واتحاد الشباب الشيوعي الفنزويلي، ويدين صراحة الهجوم الفاشستي الإرهابي ضد الشبيبة الشيوعية، ويدعو في الوقت نفسه إلى تضامن عالمي مع الشعب الفنزويلي.

22 تشرين الأول 2014

العدد 1105 - 01/5/2024