الشيوعي السوري الموحد يحيّي الاجتماع الدولي الـ 15 للأحزاب الشيوعية والعمالية في البرتغال

إلى الحزب الشيوعي البرتغالي

أيها الرفاق!

نود أن نؤكد مرة أخرى سعادتنا العميقة، في قيادة الحزب الشيوعي السوري الموحد، التي شعرت بها عند تلقينا الدعوة لحضور الاجتماع الدولي الخامس عشر للأحزاب الشيوعية والعمالية في لشبونة.. لكن لسوء الحظ، ظهرت العديد من العقبات والصعوبات، تتعلق بشكل أساسي بالحصول على تأشيرة الدخول، التي لم نستطع الحصول عليها من دمشق، وذلك بسبب العقوبات الظالمة والحصار على الشعب السوري، وأن السفارة البرتغالية قد أوقفت عملها في دمشق.

ونود أن تعتبروا حزبنا، حزباً حاضراً في الاجتماع، لأننا مهتمون جداً بتطوير العلاقات مع الأحزاب الشيوعية والعمالية في العالم.

أيها الرفاق!

لقد درسنا مسودة البيان الختامي باهتمام، ونحن موافقون عليها عموماً، لكن الأزمة السورية لم تكن متضمنة في الاقتراحات المقدمة بخصوص الأعمال المشتركة لهذه الأحزاب، لذلك نقترح أن تضاف إلى الفقرة 8 الفقرة G-8 التالية وهي:

(إن سورية تواجه تدخلاً أجنبياً منذ 30 شهراً، مستغلاً مطالب مشروعة، وقد قتل 100 ألف شخص على يد المتطرفين، الذين تدعمهم وتسلحهم القوى الإمبريالية والأنظمة الرجعية في المنطقة، وبصورة رئيسية المملكة العربية السعودية والحكومة التركية).

لذلك ندعو القوى التقدمية في العالم، وخاصة الأحزاب الشيوعية للتضامن مع الشعب السوري بمختلف الأشكال والصور، لأن الصراع على سورية قد اتخذ الآن طابعاً عالمياً تشارك فيه عشرات الدول ضد سورية.

نأمل النجاح الكامل للاجتماع 15.

عاشت الاشتراكية مستقبلاً للبشرية!

العدد 1104 - 24/4/2024