خيمة عزاء في الحسكة

نُصبت خيمة عزاء موحدة لشهداء الحسكة، والتي كانت تضم قافلة من الشهداء، عرباً وأكراد، لذا كانت الخيمة مكتظة بالناس من مختلف مكونات الجزيرة، جاءت لتعبر عن تآخيها وتضامنها، ولتعبر عن الوحدة الوطنية لأبنائها.

وقد قام وفد من حزبنا ضم عدداً من الرفاق أعضاء اللجنة المنطقية والمركزية الموجودين في الحسكة بواجب العزاء، وقد ألقى الرفيق ملول الحسين، عضو المكتب السياسي، سكرتير اللجنة المنطقية، كلمة مقتضبة قدّم من خلالها التعازي، هذا نصها:

الإخوة الحضور..

اسمحوا لنا أن نتقدم إلى الإخوة في حزب الاتحاد الديمقراطي وقوات الحماية الشعبية وذوي الشهداء، بتعازينا الحارة باسم حزبنا الشيوعي السوري الموحد، ونعتبر أن الشهادة في الدفاع عن الوطن والشعب شرف عظيم.. وشهداء اليوم استشهدوا دفاعاً عن وطنهم سورية وبلدهم وشعبهم، وهذا موضع فخر واعتزاز لأبناء محافظة الحسكة بعربها وكردها وسريانها وبجميع مكوناتها.. لأن أبناءها عبروا عن وحدتهم الوطنية، حتى في لحظة وفاتهم واستشهادهم عبروا عن وحدة وطنية متراصة، أكدوا من خلالها أن الجزيرة عصية على الأعداء، وستبقى هكذا بفضل وعي أبنائها ووحدتهم الوطنية.. كما نعبر عن استنكارنا ورفضنا لأي تدخل خارجي من أي كان، سواء من العثمانية الحديثة أو غيرها.. ونعلن عن تضامننا مع شعب عين العرب وأبطالها المدافعين عنها، ونقول إن المؤامرة على وطننا ستسقط حتماً بفضل بطولات أبنائه، والنصر دائماً حليف الشعوب في نضالها العادل.

العدد 1104 - 24/4/2024