برقيات تعزية بالرفيقين الشهيدين قندور وعليوي

من الشيوعي اللبناني

الرفاق اللجنة المركزية للحزب الشيوعي السوري (الموحد) المحترمون!

الرفاق أسرة تحرير جريدة (النور) المحترمون!

تلقينا بمزيد من الأسى والحزن خبر استشهاد الرفيق الدكتور إبراهيم قندور، عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي السوري (الموحد) والمدير المسؤول لجريدة (النور)، برصاص القنص الإرهابي في مدينة النبك، واستشهاد الرفيق أحمد عليوي، الموظف في جريدة (النور)، إثر إصابته بشظية قذيفة إرهابية في منطقة الصالحية بدمشق.

تتقدم اللجنة المركزية للحزب الشيوعي اللبناني إليكم، وعبركم إلى جميع الرفاق في الحزب الشيوعي السوري (الموحد)، والى أسرة جريدة (النور)، وإلى عائلة الشهيدين بأحر التعازي القلبية، وتدين أعمال الإرهاب والاغتيال والقتل التي تجري في سورية.

بيروت في 20 كانون الأول 2013

الحزب الشيوعي اللبناني

اللجنة المركزية

 

… ومن مجلة النداء

الرفاق أسرة جريدة (النور) المحترمون!

تتقدم أسرة مجلة (النداء) إليكم بأحر التعازي القلبية باستشهاد الزميلين الدكتور إبراهيم قندور، عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي السوري (الموحد)، والمدير المسؤول لجريدة (النور)، الذي استشهد في النبك برصاص القنص الإرهابي، وأحمد عليوي الموظف في جريدة (النور)، الذي استشهد بشظية قذيفة إرهابية في الصالحية بدمشق.

بيروت في 20 كانون الأول 2013

 

أسرة تحرير مجلة (النداء)

 

… ومن الشيوعي التشيكي والمورافي

 

الرفيق حنين نمر، الأمين العام للحزب الشيوعي السوري الموحد!

الرفاق أعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية للحزب!

الرفاق أعضاء الحزب وأصدقاؤهم!

ببالغ الحزن والأسى تلقينا نبأ استشهاد رفيقكم الدكتور إبراهيم قندور، عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي السوري الموحد، والمدير المسؤول في جريدة (النور).

إن استشهاد رفيقكم خسارة كبرى لا لحزبكم فقط، وإنما لكل أبناء الشعب السوري، وللحركة الشيوعية العالمية. ستكون ذكرى استشهاد الرفيق إبراهيم ذكرى وشعلة مضيئة لكل الشيوعيين والأحرار والشرفاء في العالم، وستكون عبرة لكل الفرقاء، للعمل الدؤوب لإنهاء الصراع الأليم على الساحة السورية، لوقف العنف والدمار وإراقة الدماء، والبدء بعملية الحوار، والمساهمة الجدية في مؤتمر جنيف 2 لإنهاء مأساة الشعب السوري. لأن الحل السياسي والحوار هما الحل الوحيد للخروج من الأزمة السورية والصراع الأليم.

إننا باسم قيادة الحزب الشيوعي التشيكي والمورافي وكوادره وأعضائه نتقدم إلى عائلة الشهيد، وإلى قيادة الحزب الشيوعي السوري الموحد، بأحر التعزي الرفاقية بفقدانكم أحد قياديي حزبكم.

إننا نشد على أيديكم وأنتم تتابعون مسيرة النضال والكفاح ضد الإرهاب، وفي سبيل الحرية والديمقراطية ووحدة واستقلال وأمن بلدكم سورية!

الحزب الشيوعي التشيكي والمورافي

نزار طرابلسي – براغ التشيك

العدد 1105 - 01/5/2024