وفاة الفنان المصري ممدوح عبد العليم إثر أزمة قلبية

توفي الفنان المصري ممدوح عبد العليم، الثلاثاء 5 كانون الثاني، عن عمر يناهز 60 عاماً، إثر تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة أثناء ممارسته الرياضة بإحدى القاعات الرياضية. وقالت مواقع مصرية إن  ممدوح عبد العليم نقل إلى المستشفى لتقديم الإسعافات الأولية ولكن وافته المنية قبل وصوله إلى أيدي الأطباء.

ونشر الفنان المصري الراحل ممدوح عبد العليم في أول أيام العام الجديد تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) قال فيها (أمنياتي كثيرة، أهمها أن يهدأ العالم ويتخلى قادته عن هذا الجنون ويجنحوا للسلم، وأن تمتلك كل دولة سيادتها على أرضها).

وكتب ابن الفنان المصري عادل إمام، محمد إمام، على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، (إنا لله وإنا إليه راجعون، الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته، الفنان ممدوح عبد العليم في ذمة الله).

من جهته أكد أشرف زكي، نقيب المهن السينمائية، أن الراحل أصيب بأزمة قلبية مفاجئة في قاعة الرياضة أثناء أداء تمارين رياضية، مشيراً إلى أن ممدوح لم يكن مصاباً بمرض القلب. وتوافد الفنانون والمقربون من الفنان ممدوح عبد العليم إلى مستشفى (الأنجلو) بالجزيرة، لشد أزر أسرة الفنان الراحل.

ولد ممدوح عبد العليم في قرية أشمون التابعة لمحافظة المنوفية عام ،1956 ومثّل للمرة الأولى خلال فترة طفولته في مسلسل (الجنة والعذراء) عام 1969 مع المخرج نور الدمرداش.

بدأ مشواره الفني وهو طفل في برامج الأطفال بالإذاعة والتلفزيون، وتتلمذ على يد المخرجة إنعام محمد علي، ثم المخرج نور الدمرداش الذي قدمه وهو طفل صغير في مسلسل (الجنة العذراء) مع الفنانة كريمة مختار.

أما في السينما، فقد حقق ممدوح عبد العليم العديد من النجاحات من خلال أفلام العذراء والشعر الأبيض، بطل من ورق، كتيبة الإعدام، سمع هس، الحرافيش.

وذكرت صحيفة (اليوم السابع) أن الفنان الراحل اجتمع مع المنتج محمود شميس، من أجل الاتفاق على مشاركته في الجزء السادس من مسلسل (ليالي الحلمية)، الذي يكتبه المؤلف أيمن بهجت قمر وعمرو ياسين، ويخرجه مجدي أبو عميرة.

وكان ممدوح عبد العليم أحد أبرز الفنانين المشاركين في رائعة (ليالي الحلمية) بأجزائها الخمسة، والتي كتبها الراحل أسامة أنور عكاشة، وأخرجها إسماعيل عبد الحافظ، وجسد فيها شخصية علي البدري ابن يحيى الفخراني.

العدد 1105 - 01/5/2024