المخيم الزراعي الخامس لاتحاد الشباب الديمقراطي السوري فرع دمشق

 تحدّي كل الظروف التي تواجها البلاد، والإصرار على متابعة العمل وإقامة النشاطات الهادفة رغم كل الصعوبات، كان هذا شعار معسكر العمل الزراعي الخامس الذي أقامه فرع دمشق لاتحاد الشباب الديمقراطي السوري. إذ أقيم المعسكر في مدينة قطنا في ريف دمشق، في موسم قطاف الزيتون، وشارك في هذا المعسكر العديد من الرفاق والأصدقاء الذين قدموا أداءً عاليا في التنظيم والعمل والالتزام، وحرصوا على بذل أقصى جهدهم، لتحقيق أكبر إنتاج ممكن بحيث يحقق المعسكر رفداً جيداً لمالية الاتحاد.

حقق هذا المعسكر نتائج إيجابية على أكثر من صعيد، إذ تعلّم الرفاق والأصدقاء آلية العمل الزراعي وقطاف الزيتون، وتعرفوا على ما يواجهه المزارعون من مشاقٍّ وصعوبات أثناء جني المحصول، وواجه الظروف المناخية والجوية من برد وغبار، وأخذوا لمحة عن مشاكل المزارع مع تدني الأسعار واستغلال التجار الوسطاء لهم وبالتالي تدني أرباحهم وعدم مقدرتهم على متابعة العمل والإنتاج في بعض الأحيان. كما شكّل المعسكر درساً هاماً في تحمل المسؤولية ومواجهة الصعوبات وتوزيع الأعمال بين الجميع توزيعاً عادلاً على أساس الخبرة والقدرات.

الرفاق والأصدقاء يتقدمون بالشكر الجزيل للرفيق غسان الزغت وعائلته، الذين احتضنوهم بكثير من الحب والطيبة وأشعروهم بأنهم في منازلهم وعملوا على إنجاح المعسكر وتقديم كل التسهيلات الممكنة لهم، كما يؤكدون نهمه مستمرون بالعمل وتقديم أي جهد مطلوب في سبيل مصلحة الاتحاد وتحقيق أهدافه.

العدد 1105 - 01/5/2024