تحية إلى اللقاء العالمي الـ17 للأحزاب الشيوعية العالمية

 وجه الرفيق حنين نمر ، الأمين العام للحزب الشيوعي السوري الموحد، رسالة تحية إلى اللقاء العالمي الـ17 للأحزاب الشيوعية والعمالية الذي سيقعد في استنبول يومي 30/10 و1/11/2015 هذا نصها:

الرفاق المشاركون في اللقاء العالمي الـ 17 للأحزاب الشيوعية والعمالية – استنبول

تحية رفاقية؛

إن قيادة الحزب الشيوعي السوري الموحد تهدي تحياتها إلى جميع المشاركين في هذا اللقاء العالمي الذي يضم شيوعيّي العالم والذي ينعقد تحت شعار (مهام الأحزاب الشيوعية والعمالية لتعزيز نضال الطبقة العاملة في مواجهة الرأسمالية والإمبريالية.. ومشعلي الحروب.. والفاشية.. ومن أجل الاشتراكية). والذي يعد مناسبة هامة من أجل تعزيز قوة هذه الأحزاب… ودعم نضالها من أجل الأهداف المشتركة للحركة الشيوعية العالمية..

أيها الرفاق

إن ظروفاً خاصة بحزبنا… وعامة تتعلق بالأوضاع في سورية أعاقت مشاركتنا في هذا اللقاء العالمي الهام، إذ يعقد حزبنا مؤتمره الثاني عشر بتاريخ 29و30 تشرين الأول ،2015 ونحن منهمكون بالتحضير له، كذلك فإن الأوضاع السياسية.. والأمنية في بلادنا ، والناتجة عن الغزو الإرهابي، وضرورة مواجهته أعاقت جهودنا في التحضير للقاء العالمي والمساهمة به.

تواجه بلادنا هجوماً إرهابياً منظماً مدعوماً من الإمبريالية الأمريكية وبعض الدول الأوربية وحكام الخليج… وتركيا، بهدف تفكيك الدولة السورية… وتفتت مكوناتها الاجتماعية والدينية، وفي النهاية إنجاح المخطط الأمريكي بإنشاء شرق أوسط جديد يدور في الفلك الأمريكي، ويبارك دخول الصهيونية العالمية ممثلة بالكيان العدواني الإسرائيلي في النسيج العربي…

لقد أكد حزبنا ضرورة حل الأزمة السورية سلمياً على قاعدة مكافحة الإرهاب، وعبر الحوار الوطني السوري، ودون تدخل الخارج، وهذا الموقف ينسجم تماماً مع الجهود الدولية التي تسعى إلى حل الأزمة، وعلى هذا الأساس قيم حزبنا المساعدة الروسية لمواجهة الإرهاب، فالقضاء على غزو الإرهابيين سيفتح الآفاق أمام حل سلمي للأزمة السورية … ونحن نتوقع من هذا اللقاء تأييد حزبنا في هذا المسعى.

أيها الرفاق؛

إن نضال الطبقة العاملة العالمية ضد الرأسمالية الاحتكارية والفاشية، نضالها المطلبي في مواجهة تداعيات الأزمة الاقتصادية في قلعة الرأسمالية والموازنات التقشفية الأوربية يحظى باهتمام جميع الأحزاب الشيوعية والعمالية،

ونعلن تضامننا مع الكادحين في العالم من أجل تحقيق مطالبهم وحقوقهم السياسية والنقابية..

عاش اللقاء العالمي الـ17للأحزاب الشيوعية والعمالية!

عاش التضامن   الكفاحي  بين الشيوعيين في العالم!

عاشت الشيوعية!

العدد 1105 - 01/5/2024