المؤتمر العام للأحزاب العربية يدين قرار الجامعة العربية ويتضامن مع المقاومة

 أدانت الأمانة العامة لمؤتمر الأحزاب العربية القرار الصادر عن مجلس وزراء الخارجية لجامعة الدول العربية بتصنيف حزب الله منظمة إرهابية، وجاء في بيان أصدرته يأتي هذا القرار..

يؤكد مرة جديدة ارتهان هذه الجامعة للسياسات العدوانية للمملكة لعربية السعودية ضد حركات المقاومة في الأمة خدمة لأعدائها، وخصوصاً العدو الصهيوني الذي بات بعد اللقاءات المتكررة بين قادة وأمراء المملكة يفرض إملاءاته عليها وعبرها على جامعة الدول العربية، وما ردود فعل رئيس حكومة العدو وعدد من الوزراء الصهاينة التي رحبت بهذا القرار المشين سوى دليل واضح على حجم التنسيق مع العدو.

إن الأمانة العامة للمؤتمر العام للأحزاب العربية، إذ تدين هذا القرار المشبوه، فإنها تعبر عن دعمها ووقوفها مع حزب الله وسائر القوى المقاومة في فلسطين، لأنها وحدها حققت الانتصارات وهزمت الجيش الصهيوني والإرهاب التكفيري ورفعت رايات العزة والكرامة في أرجاء أمتنا، ولا يمكن لأي عاقل أو شريف أن يصنِّف مَن يواجه الإرهاب ويهزمه إرهاباً.

ونتوجه بالتحية إلى الدول التي رفضت هذا القرار وإلى الشعوب التي تحركت بحشود عارمة معلنة إدانتها ورفضها للقرارات التي صدرت عن مجلس التعاون الخليجي وعن مجلس وزراء الداخلية العرب، ونرى أن هذه الهبة الكبيرة هي التي تعبر عن ضمير الأمة، وتؤكد تمسك الشعوب بخيار المقاومة وبالقضية الفـلسطينية التي هي وحدها بوصلة العرب والعروبة.

كما ندعو جميع أحرار الأمة وقواها الحية إلى المزيد من التحركات والوقفات التضامنية مع المقاومة، وممارسة كل أشكال الضغط على الحكومات التي شاركت في اتخاذ هذا الإجراء الظالم، للعودة عنه وإلغائه

العدد 1107 - 22/5/2024