في وداع الرفيق عثمان عثمان

 قام الرفيق حنين نمر، الأمين العام للحزب الشيوعي السوري الموحد، بتقديم واجب العزاء بوفاة الرفيق عثمان عثمان.. وكانت قد شيعت جنازة الرفيق الراحل بتاريخ 27/10/،2016 إلى مثواه الأخير في قرية الحواش بمشاركة عدد كبير من الرفاق والأصدقاء وأقرباء الفقيد ومحبيه. وقد ألقى الرفيق خالد الحريري، كلمة تأبينية، هذا نصها:

الآباء الأجلاء.. أيها الأحبة الحضور!

عرفناه رفيقاً، ثم صديقاً، ثم إنساناً، فكان رفيقاً مبدئياً مخلصاً لحزبه ووطنه، وكان صديقاً ودوداً صادقاً، وكان إنساناً نزيهاً مستقيماً واسع الصدر رحب المعرفة.

لم يساوم عثمان عثمان يوماً على مبادئه! بقي مؤمناً دائماً بالعدالة، وحق الفقراء في العيش الكريم، وحق وطنه في أن يكون سيداً حراً يتسع لكل أطياف هذا الشعب الصامد الصابر.. وبذل جهده ووقته من أجل تحقيق ذلك دون أن يطلب مقابلاً أو يسعى لمصلحة.

نعم كان عثمان عثمان نموذج الشيوعي الواعي لقضايا وهموم وطنه وحزبه والكادحين الذين دافع عنهم طوال حياته. وإذ غيبه الموت عنا قبل الأوان، خسرناه وخسر الوطن والحزب رفيقاً وصديقاً ومناضلاً صلباً ووطنياً مخلصاً. ذكرى عثمان عثمان ستبقى في نفوسنا ونفوس رفاقه وأصدقائه وأحبته، ذكرى عطرة تعبق بالود والحنين.

العزاء لذويه وأهله ورفاقه وأصدقائه ولنا- نحن رفاقه المقربين الذين شاركناه، على مدى سنوات، الهيئة نفسها وكنا نراه بشكل مستمر. خسارتنا جميعاً كبيرة، ولكن الإنسان يقف عاجزاً أمام هذا اللغز المحير الذي يفرق الأحبة.. لغز الموت.

الرحمة له والخلود لذكراه.

الرفيق عثمان عثمان في سطور

* من مواليد دمشق عام 1954.

* درس الابتدائية في القنيطرة.

* انتقل مع عائلته إلى الطبقة بسبب عمل والده في سد الفرات، فدرس الإعدادية والثانوية في مدينة الطبقة.

* انتسب إلى صفوف الحزب الشيوعي السوري في هذه المرحلة عام 1971.

* درس في جامعة حلب (كلية الزراعة) وتخرج فيها مهندساً زراعياً عام 1979.

* تزوج من الرفيقة آرليت عثمان عام 1984.

* عمل لدى مؤسسة المطاحن بحلب حتى تقاعده عام ،2011 وقد خدم مؤسسته خدمات جلى في مسألة هامة هي مسألة الطحين.

* نشط في نقابة المهندسين الزراعيين ومثّل الحزب لعدة دورات في مؤتمرات النقابة.

* بقي عضواً في اللجنة المركزية للحزب طوال سنوات الثمانينيات (منظمات القاعدة)، ثم في الحزب الشيوعي السوري الموحد منذ المؤتمر السابع الموحد.

* للفقيد ابنة وابن: (يارا ورامي)..

* غيّبه الموت يوم 25/10/2016.

العدد 1105 - 01/5/2024