من احتفالات الذكرى الـ 92 للتأسيس…منظمة اللاذقية تقيم حفل استقبال ومعرضاً فنياً

 بلغ عمر الحزب الشيوعي السوري 92 عاماً…

اثنان وتسعون عاماً من النضال والمقاومة والشهداء الذين سقطوا من أجل أن تنتصر جبهة المقاومة الوطنية والطبقة العاملة وحقوق العمال وكل قضية رفرفت رايتها بالأحمر… كما في كل عام، يجدد الشيوعيون الاحتفال بذكرى تأسيس الحزب، وفي هذه المناسبة أقامت اللجنة المنطقية للحزب الشيوعي السوري الموحد في اللاذقية في الفترة الواقعة بين 29و31/10/2016 حفل استقبال ومعرضاً فنياً على شرف الذكرى  92 لتأسيس الحزب، وقد تصدّر قاعةَ الاحتفال العلمُ الوطنيُّ، وزُيّنت القاعة ببعض اللوحات الفنية لفنانين من اللاذقية تعبر عن نضالات الحزب، وتحت الشعارات التالية:

تحية للبناة الأوائل ولننحنِ أجلالاً أمام شهداء الوطن- لنعزّز وحدة القوى الوطنية التقدمية ووحدة اليسار- المصالحة الوطنية تعزيز لوحدة النسيج الشعبي- مكافحة الإرهاب والفساد واجب وطني وطبقي- من أجل وطن ديمقراطي تعددي تقدمي علماني- لنعمل معاً من أجل وحدة الوطن أرضاً وشعباً- من أجل إعادة الدفاع عن قضايا الجماهير وإعادة الإعمار- مكافحة الإرهاب والقضاء عليه واقتلاعه من جذوره يحتاج إلى العمل الفكري والثقافي الديمقراطي التقدمي وسياسة اقتصادية واجتماعية لمصلحة الجماهير….

كما تخلل حفل الاستقبال حضور عدد من الشخصيات السياسية والحزبية والنقابية وممثلين عن الهيئات والمنظمات والجمعيات الأهلية، مهنئين الحزب بذكرى تأسيسه… ومن بين المهنئين السيد  فاتح جاموس الذي تحدث عن  أهمية إعطاء الأولوية للعمل السياسي  والفكري والتنظيمي، بمنهجية علمية وديمقراطية والعمل المباشر وسط الجماهير الكادحة والاندماج في أوساطها لأنها أهم شروط تأهيل أحزابنا وفصائلنا…

السيد كابي فضول  تكلم عن تفاقم مظاهر التخلف والتبعية والاستبداد والاستغلال والصراعات الطائفية في الوضع الراهن، مما يستدعي إعادة تأهيل فصائلنا وأحزابنا وفق أسس ومنهجية الديمقراطية ليقوموا بدورهم الطليعي ولإنجاز مشروعهم النضالي… السيدة دعد قنوع أشارت إلى أهمية تعديل التشريعات خاصة فيما يتعلق بحقوق المرأة والسماح للسورية المتزوجة من غير سوري بإعطاء الجنسية لأبنائها.

السيد وليم حسن (ملحن ومشارك) قال: دائماً نسعى إلى الإنسانية الخاصة، وما دمنا موجودين في الذكرى 92 فهذا يؤكد أنه كان رفاق مخلصين مؤمنين بقضية شعبهم ووطنهم.

السيد بولس سركو (كاتب وفنان) قال: إنني أفتخر بحزبنا الذي حمل الأفكار والقيم وقدم التضحيات من أجل نقل مجتمعنا من حالة الفقر والجهل والاستغلال والاستبداد إلى مجتمع متطور وعلماني.

الأستاذ سامر النمر تحدث عن إصرار الحزب على النضال في سبيل القيم يعتبر مثالاً يحتذى به للقوى التي تعمل من أجل وطن حر وشعب سعيد، وأكد أهمية استمرار الحزب على مواقفه الوطنية والتقدمية….

السيد فؤاد نصير يقول: تأسيس الحزب بحد ذاته ظاهرة اجتماعية خلاقة والفكر المطروح هو فكر علمي متطور بكل ثقافاته الاجتماعية.

السيد عادل نعيسة (بعثي عتيق، عضو قيادة جبهة التغيير والتحرير): إنه لمن دواعي فخرنا أن نكون في هذه المناسبة وهي الذكرى الـ92 لتأسيس الحزب، ويجب أن يكون محطة لتأكيد ثوابت الحزب التي حمت وحافظت على مدى 92 عاماً، والأهم من ذلك الثوابت التي كانت سبباً في التطور المستمر فكراً وممارسة وحررته من أشكال الانعزال عن شعبه، فللحزب تجربة عريقة وقديمة وثمينة ويجب أن لا نهدرها. كما هنّأ الحزب بهذه المناسبة وتمنى له مزيداً من الجهد والعمل من أجل إنقاذ بلدنا من براثن العبث والفوضى والانهيار….

واختتم الاحتفال بالوقوف دقيقة صمت على راحة أرواح شهداء سورية الأبرار…..تحية للحزب للشيوعي وأعضائه وقياداته.. وكل عام وأنتم وبلدنا بألف خير.

العدد 1105 - 01/5/2024