عشرات الشهداء والجرحى في طرطوس وجبلة بتفجيرات إرهابية

 ارتقى عدد من المواطنين السوريين شهداء وأصيب عشرات الأشخاص نتيجة تفجيرات إرهابية متزامنة استهدفت صباح يوم الاثنين 23/5/52016 مدينتي طرطوس وجبلة. ففي مدينة جبلة وقع تفجيران إرهابيان صباح الاثنين على المدخل الرئيسي لكراج مدينة جبلة ما تسبب بارتقاء عدد من الشهداء وإصابة عشرات المواطنين وإلحاق أضرار مادية كبيرة في المكان.

ووقع هذا التفجير الإرهابي قرب مديرية كهرباء جبلة بالتزامن مع قيام إرهابي انتحاري بتفجير نفسه بحزام ناسف على مدخل قسم الإسعاف في مشفى جبلة الوطني، ما تسبب باستشهاد وإصابة عدد من الأشخاص. وألحق أضراراً مادية كبيرة بالمشفى وسيارات الإسعاف التي كانت تنقل الجرحى.

وفي طرطوس وقعت 3 تفجيرات إرهابية صباح اليوم ذاته في الكراجات الجديدة والضاحية السكنية مقابل الكراجات بمدينة طرطوس، فقد انفجرت سيارة مفخخة على باب الكراج، بينما قام إرهابي انتحاري بتفجير نفسه بحزام ناسف ضمن الكراج. والتفجير الثالث كان لإرهابي فجر نفسه بالتزامن مع التفجيرات التي وقعت في الكراجات الجديدة في الضاحية السكنية مقابل الكراجات من الجهة الغربية، ما أسفر عن وقوع عدد من الإصابات.

لايمكن النظر إلى هذه التفجيرات إلاّ باعتبارها ردّ فعل اليائسين، بعد التقدم الذي يحرزه الجيش السوري في مكافحته للإرهاب في جميع المناطق السورية، وهي في الوقت ذاته رسالة واضحة للمجتمع الدولي تؤكد أهمية إنجاح مساعي التسوية السياسية للأزمة السورية على قاعدة مكافحة الإرهاب، الذي لايؤمن بأي مسعى سلمي..

قيادة الحزب الشيوعي السوري الموحد..وأسرة تحرير صحيفة (النور) إذ تدينان هذه التفجيرات والأعمال الإرهابية، فإنهما تترحمان على شهداء التفجيرات الإرهابية.. وتتمنيان الشفاء العاجل للجرحى..

العدد 1107 - 22/5/2024