بيان صادر عن فصائل منظمة التحرير الفلسطينية – في سورية

يا جماهير شعبنا الباسل!

أبناء فلسطين في الوطن والشتات!

إننا في إطار فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في سورية، ندين ونستنكر الاقتحام الصهيوني الغاشم على جنين ومخيمها، الذي ينم عن وحشية هذا الكيان وفهمه فقط لسياسة العنف والإرهاب، وندين أيضاً قرار الاحتلال القاضي بتوسيع رقعة الاستيطان، وكأنه لا يكتفي بقتل الانسان وإنما يريد قتل الأرض أيضاً.

إننا ونحن ندين هذا العدوان، فإننا نحيي العمل الفدائي البطل الذي قام به أبناء شعبنا في جنين، بتصديهم للاقتحام ومباغتة الاحتلال عبر تفجير آلياته، ونرسل أسمى التبريكات للشهداء الذين ارتقوا وهم يتصدوا لآلة القمع الصهيونية، لينضموا لقافلة الأبطال الذين دفعوا حياتهم ليحموا حجر وبشر فلسطين.

إن هذا العدوان واستمرار التهديد بزيادة شدة الهجوم الصهيوني، هو دليل على تخبط الاحتلال في تقبل هذه الصدمة، تلك التي تؤكد أن الشعب الفلسطيني هو شعب متجدد في النضال وينبض بالحرية والخلاص.

يا أحرار العالم!

اليوم وكما كل يوم في مواجهتنا لهذا الاحتلال، فإننا بحاجة إلى دعم وإسناد جميع الدول لوقف الغطرسة الصهيونية تلك التي تستغل ازدواجية المعايير العالمية، وبهذا فإننا نطالب بحشد موقف واحد عربياً ودولياً يندد بهذه الجريمة، ويدعو إلى معاقبة دولة الاحتلال في المحافل الدولية.

ونطالب جميع القوى الفلسطينية بلم الشمل وإعادة بناء الوحدة الوطنية بشكل عاجل، فهي المدخل الأساس الذي يسمح لنا بالتصدي للكيان الصهيوني وصولاً إلى دحره عن أرضنا.

ختاماً

فإننا نتمنى الشفاء العاجل للجرحى والحرية للأسرى، ونؤكد أن دماء وأرواح شهداء جنين وكل فلسطين لن تذهب هدراً، وإنما هم أقمار تضيء درب التحرير والعودة، فالمسيرة مستمرة نحو بناء دولة فلسطين السيدة المحررة وعاصمتها القدس.

عاش نضال شعبنا الفلسطيني

عاشت منظمة التحرير الفلسطينية ممثلاً شرعياً ووحيداً للشعب الفلسطيني

19/6/2023

 

 

العدد 1107 - 22/5/2024