تضامناً مع شعب السودان.. تنشر (النور) هنا فقراتٍ من البيانات التي أصدرتها بعض الأحزاب الشيوعية واليسارية العربية تضامناً مع الشعب السوداني:

اللقاء اليساري العربي

ارتكبت فلول نظام الطاغية عمر البشير، المتمثلة في المجلس العسكري، وقوى الثورة المضادة في السودان، فجر اليوم، جريمة جديدة ذهب ضحيتها ثلاثة عشر مناضل اغتيلوا، إلى جانب أكثر من مئتي جريح.

إن هذه الجريمة الوحشية الجديدة، التي تأتي في سياق جرائم الحكم البائد وبدعم من الأنظمة الرجعية العربية، تتطلب من أحرار العالم، وبالتحديد من قوى اليسار والتقدم والديمقراطية، إعلاء الصوت والتحرك بكل الأشكال المتاحة تضامناً مع شعب السودان وثورته السلمية التي لا بد أن تنتصر.

الشعب السوداني يُذبح، لأنه اختار الحرية. فلندعمه في المواجهة مع المجرمين القتلة.

اللقاء اليساري العربي

الثالث من حزيران 2019

 

 

الحزب الشيوعي المصري

يؤكد الحزب الشيوعي المصري أن المجزرة التي ارتكبها المجلس العسكري الانقلابي في السودان ضد المعتصمين السلميين في آخر أيام شهر رمضان وقبل ساعات من حلول عيد الفطر، هي جريمة مروعة يتحمل مسؤوليتها المجلس العسكري وداعموه الإقليميون، لقد كشفت هذه المجزرة لجماهير الشعب السوداني من جديد، وللعالم أجمع أن ادعاءات المجلس العسكري بالانحياز للثورة ما هي إلا كذب وتقية يراد بهما كسب الوقت لإعادة إنتاج النظام القديم بصورة أكثر استبداداً واستغلالاً وفساداً.

وقد أدت هذه المجزرة، عكس ما  تشتهي عناصر الثورة المضادة، إلى موقف قوي موحد من كل فصائل قوى الحرية والتغيير.

يؤكد حزبنا دعمه لثورة الشعب السوداني وقوى الحرية والتغيير، كما يحذر من أن استمرار الرهان على المجلس العسكري، الذي لم يعد أهلاً للتفاوض، يعني استمرار السودان كبؤرة للتوتر ودعم الإرهاب في المنطقة مؤكداً أن الرهان الوحيد الصحيح هو على الانحياز لثورة الشعب السوداني باعتبارها الضمان الوحيد لاستقرار السودان وإحلال السلام بين ربوعه واتجاهه إلى مسار التنمية الوطنية والعدالة الاجتماعية والحرية والتقدم.

القاهرة في 3 حزيران 2019

 

 

الحركة التقدمية الكويتية

 

إننا في الحركة التقدمية الكويتية ندين بوضوح الهجوم الدموي البشع الذي شنته قوى الثورة المضادة فجر الثالث من حزيران 2019 على المعتصمين السلميين العُزّل في ميدان القيادة العامة، ما أدى إلى سقوط عدد من الشهداء ناهيك عن الإصابات التي لحقت بمئات الضحايا، ونحمّل المجلس العسكري الانتقالي وداعميه داخل السودان وخارجها كامل المسؤولية عن هذا الهجوم الدموي.

تؤكد الحركة التقدمية الكويتية ثقتها بوعي الشعب السوداني وصموده الرائع وروحه الكفاحية العالية وقدرته على استكمال مهام ثورته، وإقامة الحكم المدني المنشود.

وليكن النصر حليفاً لكفاح الشعب السوداني البطل… والمجد والخلود لشهدائه الميامين.

الاثنين 3 حزيران 2019

العدد 1104 - 24/4/2024