الرفيق عبد الله الشيخ.. وداعاً!

يوم 26/8/2018 توقف قلب الرفيق عبد الله الشيخ (أبو خالد) عن الخفقان، بعد صراع طويل مع المرض، وقد أبّنه الرفيق محمد خليل رمدان (عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي السوري الموحد، عضو اللجنة المنطقية في الجزيرة) بالكلمة التالية:

الحضور الكريم!

لقد انتسب الرفيق أبو خالد إلى صفوف الحزب الشيوعي السوري في أوائل الخمسينيات، وناضل ضمن صفوف الحزب، فكان منزله ملجأ آمناً للرفاق الملاحقين أيام العهود الديكتاتورية التي مرت على البلاد. كان أبو خالد ينفذ المهام الحزبية بكل دقة وجرأة وتفانٍ، يؤمّن الصلة بين الرفاق ويقوم بإيصال النشرات الحزبية آنذاك، وكان الرفيق عبد الله الشيخ نقابياً في نقابة عمال النقل البري، مناضلاً نقابياً بلا هوادة من أجل حقوق العمال، وهو أقدم نقابي في الجزيرة، لحظة وفاته، مشهود له كمناضل نقابي، حضر جميع المؤتمرات النقابية، وفي كل مؤتمر كانت له مداخلة يعبر فيها عن خط الحزب ويدافع عن مصالح العمال.

تدرج الرفيق أبو خالد في المهام الحزبية حتى أصبح عضواً في اللجنة المنطقية في الجزيرة، لعدّة دورات، ومثّل الحزب في شعبة الجبهة الوطنية التقدمية في مدينة الحسكة.

الإخوة الأعزاء!

ها قد جئنا جميعاً، وأقولها ببالغ الحزن والأسى، لنودّع الرفيق العزيز عبد الله الشيخ، هذا المناضل البارز الذي ترعرع في صفوف حزبنا الشيوعي.

باسم اللجنة المنطقية لحزبنا الشيوعي السوري الموحد، نشكركم جميعاً على مشاركتكم وحضوركم مراسم دفن أبو خالد، ونتقدم بالتعازي لأنفسنا ولذوي الفقيد، وأن يلهمنا الصبر والسلوان.

وقد أمّت خيمة العزاء وفود من اتحاد نقابات العمال والأحزاب والقوى السياسية والشخصيات الوطنية في الحسكة، وكان في استقبالهم وتلقي العزاء الرفاق أعضاء اللجنة المركزية واللجنة المنطقية.

العدد 1105 - 01/5/2024