بريطاني نفذ هجوماً انتحارياً على سجن حلب

ذكرت شبكة (سكاي نيوز) أن (وحدة بحوث رائدة في المملكة المتحدة تعتقد أن مواطناً بريطانياً نفّذ الهجوم الانتحاري على سجن حلب المركزي).
وقالت (سكاي نيوز) إن (جهادياً بريطانياً يُقاتل في سورية، أكد أن رجلاً يُدعى (أبو سليمان البريطاني)، فجّر سيارة محملة بالمتفجرات في السجن المركزي في مدينة حلب)، فيما ادعت جماعات مراقبة أن الهجوم الذي أعقبه اشتباك مسلح، ساهم بتحرير ما يصل إلى 300 سجين كانوا محتجزين داخله.
وأضافت أن شيراز ماهر، الباحث في المركز الدولي لدراسة التطرف في كلية الملوك في لندن، أجرى اتصالاً مع مواطنين بريطانيين في سورية للتأكد من صحة التقارير، وتلقى رداً من (جهادي) بريطاني يُقاتل مع (جبهة النصرة)، بأن مجاهداً بريطانياً يُدعى أبو سليمان البريطاني (نفّذ الهجوم الانتحاري على السجن المركزي في مدينة حلب، وسيبث قريباً شريط الشهادة الذي سجله على شبكة الإنترنت).
وأشارت (سكاي نيوز) إلى أن المصدر لم يعطِ مزيداً من التفاصيل عن هوية البريطاني ومكان إقامته في المملكة المتحدة ومتى سافر إلى سورية، لكن جرى نشر صورة على شبكة الإنترنت للشاحنة التي زُعم أن أبو سليمان البريطاني استخدمها في الهجوم الانتحاري على سجن حلب المركزي وزّينت بأعلام جبهة النصرة.
وقالت إن أعمال الرصد التي يجريها الباحثون في كلية الملوك في لندن تشير إلى أن ما لا يقل عن 10 بريطانيين قتلوا في المعارك مع الجماعات الإسلامية في سورية، من بينهم اثنان هذا الأسبوع.

 

العدد 1105 - 01/5/2024