خلطات لإشراقة وإطلالة مميزة

الحفاظ على نعومة وجمال البشرة خلال فصل الشتاء يمكن أن يكون تحدّياً لأي امرأة، فمع برودة الطقس والهواء البارد تزداد المشكلات مثل جفاف العديد من أجزاء الجسم، كاليدين والقدمين والشفاه، لذلك هناك عدة خلطات طبيعية بسيطة من الممكن أن تحافظ على نقاء البشرة وتمنح المرأة إطلالة وإشراقة مميزة.

مقشر السكّر البني للجسم

تقشير البشرة بانتظام خلال فصل الشتاء هو جزء أساسي وهام من العناية بالبشرة، لكنه غالباً ما يهمل، فتزايد جفاف البشرة خلال الشتاء قد يؤدي لاستعمال الكريم المرطب باستمرار، لكن حتى مع ترطيب البشرة قد تتراكم طبقات الجلد الميت والجاف، ومن هنا كانت الحاجة إلى استخدام مقشّر للتخلّص من طبقات الجلد الميّت، مما سيؤدي إلى نمو خلايا جديدة والخلطة بسيطة: اخلطي ملعقة كبيرة من السكر البني الخشن مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون للحصول على خليط حُبيبي، ثم قومي بتدفئة الخليط قليلًا بين راحة يديك قبل استخدامه على البشرة مع التدليك في حركات دائرية. ثم يشطف بعد 5 دقائق بالماء الدافئ، وهو المقشر الأمثل للأماكن الجافة من بشرة الوجه والجسم أيضًا. بعد تقشير البشرة، ينصح باستخدام ماسك الأفوكادو مع العسل لترطيب البشرة، فيساعد ذلك على تهدئة البشرة الجافة وترطيبها بشكل جيد.

خلطة لتشقق الشفاه

اخلطي ملعقة كبيرة من السكر البني مع ملعقة صغيرة من العسل، واستخدمي الخليط لتدليك الشفاه التالفة برفق، ثم يترك الخليط لبضع دقائق ويشطف جيدًا بعدها بالماء الدافئ.

كريم مرطب للعينين

حافظي على ترطيب المنطقة المحيطة بالعينين من خلال استخدام بضع قطرات من زيت الزيتون على المناطق المعرضة للتجاعيد والترهلات. فيعمل ذلك على تخفيف الإجهاد وعلامات الشيخوخة حول عينيك.

أخيراً

احرصي على تخصيص بعض الوقت لتدليل نفسك مرة واحدة خلال الأسبوع مع تقشير وجهك وجسمك مع الخلطات الطبيعية البسيطة كي تستطيعي الحفاظ على جمالك خلال فصل الشتاء والبرودة الشديدة.

العدد 1107 - 22/5/2024