مياه الشرب مشكلة مستعصية في قرية فيروزة في حمص

وصلت إلى (النور) شكوى من أهالي قريتي فيروزة وزيدل في حمص، جاء فيها:

ماتزال مشكلة مياه الشرب مشكلة قديمة حديثة، ومع قدمها مازالت تتفاقم ويصعب معالجتها مع الزمن.. والمشكلة أن المياه تأتي كل 6 أيام مرة، وبعض الأحياء لا تصل إليها أبداً، لأسباب أغلبها يعود إلى الناحية الهندسية والفنية في الشبكة.

إن كمية المياه المخصصة والتي تضخ لا تكفي الحاجة الحقيقية للمواطنين، إذ يبلغ عدد السكان القاطنين حالياً في قرية فيروزة نحو 13 ألف نسمة تقريباً، وهو في ازدياد، وما يقارب 3500 عداد مياه، وذلك بسبب ازدياد عدد الوافدين إلى القرية خلال الأزمة. وهذه المشكلة أدت إلى قيام المواطنين بشراء المياه من الصهاريج بمبلغ كبير خلال شهر واحد قد يصل إلى 2000 ل.س، مع العلم بأن المياه في الأحياء الأخرى المجاورة للمدينة تأتي بشكل دائم دون انقطاع.

وقد عزا السيد مدير مياه حمص تلك المشكلة إلى عدم وجود سكورة كافية لتوزيع المياه بشكل أكثر عدلاً لتصل إلى جميع الأحياء دون استثناء.

أما السبب الثاني فهو أن الخزان الرئيسي الذي يغذي القريتين أصبح لا يكفي، وهما بحاجة إلى خزان آخر منذ زمن، بسبب زيادة عدد السكان. وقد يكون هناك سبب آخر هو أن المضخات بحاجة إلى صيانة دائمة أو تركيب مضخات ذات قدرة عالية لتقوم بالغرض المطلوب على وجه أفضل.

نرجو أخذ المشكلة بالحسبان والمتابعة وعدم تحميل تقصير المسؤولين عن هذه الأزمة، وكل تأخير في المعالجة يؤدي إلى تأزيم المشكلة بصورة أكبر.

(النور) تضم صوتها إلى أصوات أهالي القريتين، وتتمنى معالجة المشكلة بأسرع وقت.

 

العدد 1107 - 22/5/2024