«الشيوعي السوري الموحد» يلتقي قيادتي الجبهتين الديمقراطية والشعبية لتحرير فلسطين

عقد في مقر الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بدمشق اجتماع بين وفد من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بقيادة الرفيق نايف حواتمة، الأمين العام للجبهة، ووفد من قيادة الحزب الشيوعي السوري الموحد برئاسة الرفيق حنين نمر، الأمين العام للحزب.

بحث الوفدان تطورات الأوضاع في المنطقة، وما تتعرض له بعض الدول العربية وخاصة سورية والعراق من هجمة أمريكية – صهيونية تنفذ بأيدي الإرهابيين التكفيريين وبدعم من الرجعية العربية، مما ترك الميدان مفتوحاً لكل العربدة الإسرائيلية وعدوانيتها ضد الشعب الفلسطيني… لتحقيق مشروعها بمنع قيادم دولة فلسطينية على حدود ما قبل الرابع من حزيران 67 وبهدف التوسع الشامل على مجموع الأراضي الفلسطينية وإلغاء جميع حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة  بما فيها حق العودة وتقرير المصير.

وقد أكد الجانبان أهمية التعاون والتنسيق بين القوى الوطنية على امتداد الساحة العربية، للتصدي لجميع المخططات الاستعمارية الصهيونية والرجعية، وأهمية تكثيف اللقاءات والاجتماعات بين الجانبين وخاصة في هذه الظروف الصعبة.

كما زار وفد من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، برئاسة الرفيق الدكتور ماهر الطاهر عضو المكتب السياسي للجبهة، مقر اللجنة المركزية لحزبنا، والتقى مع الرفيق حنين نمر الأمين العام للحزب والرفيق نجم الدين خريط عضو المكتب السياسي للحزب. وجرى في اللقاء بحث لآأخر تطورات الأوضاع في المنطقة وخاصة الوضع الفلسطيني، والعدوان الإسرائيلي السافر والمتمادي على الشعب الفلسطيني.

اتفق الطرفان على أن المنطقة تواجه منعطفاً خطراً يهدد أمنها واستقرارها، بفعل التدخلات الأمريكية – الإسرائيلية والرجعية العربية، في الشؤون الداخلية للدول العربية، ودعمها المتواصل والمكشوف للمجموعات الإرهابية في كل من سورية والعراق وغيرها من الدول العربية، واستخدام هذه المجموعات أدوات قتل وتدمير وتخريب بهدف النيل من سيادة هذه الدول واستقلالها، وذلك خدمة للمشروع الأمريكي- الصهيوني الذي يسعى لتفتيت المنطقة وإحكام القبضة عليها، مستغلة الظروف الصعبة التي تمر بها هذه الدول.

وأكد اللقاء ضرورة مواجهة كل أشكال التدخل الخارجي وحماية استقلال الدول العربية وسياد، والحفاظ على وحدة أراضيها، مما يقتضي المزيد من التعاون والتنسيق بين جميع القوى الوطنية والتقدمية العربية لمواجهة هذه التحديات.

العدد 1107 - 22/5/2024