اتحاد الشباب الديمقراطي يقيم معسكراً للعمل الزراعي في قطنا

 مع قدوم موسم الزيتون من كل عام يقيم فرع دمشق لاتحاد الشباب الديمقراطي السوري معسكراً للعمل الزراعي يقوم خلاله الرفاق والأصدقاء بقطاف الزيتون، في تجربة مميزة يصبح فيها كل رفيق ورفيقة في الاتحاد وكل من يشارك في هذا المعسكر عمالاً زراعيين يعيشون ظروف العمل ومشاقه ويدركون مدى معاناة العامل في جني قوت يومه ويعيشون تفاصيل من الحياة الريفية وطبقة الفلاحين.

بدأ فرع دمشق هذا النوع من النشاطات منذ شتاء عام 2011 ومع نجاح تجربته الأولى نجاحاً منقطع النظير أصبح معسكر العمل الزراعي نشاطاً سنوياً أصر الرفاق على إقامته في كل عام رغم كل المصاعب التي واجهتهم في عملية التنظيم، وخصوصاً تلك المتعلقة بوضع المناطق الزراعية القريبة من دمشق، ومع ذلك كان الاتحاد يواجه كل التحديات ويحقق نتائج طيبة سنوياً.

هذا العام لم يكن استثناء بالنسبة للرفاق في اتحاد الشباب الديمقراطي في دمشق، فقد أقام فرع دمشق معسكره الزراعي في منطقة قطنا في 24/11/2016 بمشاركة تميزت بحضور رفاق وأصدقاء جدد للاتحاد خاضوا هذه التجربة للمرة الأولى مع بقية الرفاق الاتحاديين.

إن فرع دمشق لاتحاد الشباب الديمقراطي يؤكد دوماً الدور الهام الذي يلعبه هذا النوع من المعسكرات في صقل شخصية الشباب وتكريس القيم النبيلة في وعيهم، ويتقدم بالشكر لكل من ساهم في إنجاح هذا النشاط من رفاق في الحزب الشيوعي السوري الموحد والاتحاد وأصدقائهم المخلصين.

العدد 1105 - 01/5/2024