كلمة المنظمات الفلسطينية…فؤاد: نقدر دعمكم للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة

 ألقى الرفيق  أبو أحمد فؤاد، نائب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، كلمة المنظمات الفلسطينية، جاء فيها:

الرفيق الأمين العام!

الرفيقات والرفاق، قيادة وأعضاء الحزب الشيوعي السوري الموحد..

الحضور الكريم..

اسمحوا لي في بداية كلمتي أن أتوجه بالتحية لكم، باسم الجبهة الشعبية ومكتبها السياسي، ولأعبر لكم عن تقديرنا وتثميننا لدوركم ومواقفكم الداعمة والمؤيدة والمساندة للشعب الفلسطيني ولمقاومته الباسلة، من أجل تحقيق أهدافه وتحرير وطنه.

إن حزبكم الشقيق كان ولايزال من أبرز القوى التي تعمل من أجل توحيد القوى اليسارية والشيوعية والعمالية العربية، ونحن في الجبهة الشعبية ندعم هذه الجهود، ونأمل أن يتحقق ذلك بأقرب وقت.

أيتها الرفيقات، أيها الرفاق!

نحن في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، نؤيد مواقفكم المبدئية والشجاعة التي تؤكد ضرورة محاربة الإرهاب بكل أشكاله وفئاته وأهميتها، ومقاومة المؤامرة الأمريكية الصهيونية التي تستهدف النيل من وحدة الوطن ووحدة الشعب ووحدة الدولة ومؤسساتها.

إن هذه المؤامرة قد فشلت في تحقيق أي هدف من أهدافها الإجرامية، وهي في هذه الفترة في نهاياتها سياسياً وعسكرياً، وستبقى سورية قلعة العروبة النابض، وستبقى سورية الداعم الرئيسي للشعب الفلسطيني ومقاومته، وستبقى سورية ركناً أساسياً في محور المقاومة، ومعها الجمهورية الإسلامية الإيرانية وفصائل المقاومة اللبنانية وعلى رأسها حزب الله، وفصائل  المقاومة الفلسطينية.

أيتها الرفيقات. أيها الرفاق!

شعبنا الفلسطيني اليوم يقارع العدو الصهيوني، ويخوض معه صراعاً بطولياً بإمكاناته المحدودة، معلناً انطلاق الانتفاضة الثالثة التي لن تتوقف إلا بتحقيق الأهداف التي انطلقت من أجلها.

شعبنا العظيم يبتدع أشكال المقاومة وأساليبها التي ستتطور وستكون خلال الفترة القادمة أمام تصعيد الانتفاضة لتشمل كل فئات الشعب وكل فصائله الوطنية، لجعل العدو يدفع ثمن جرائمه واحتلاله (بالدهس، بالسكين، بالسلاح).

إن تطور الانتفاضة وتصعيدها يتطلب توفر مايلي: قيادة وطنية موحدة، إرادة سياسية لدى (م.ت.ف) وكذلك فصائل المقاومة، وإلغاء اتفاقات أوسلو وما أعقبها من اتفاقات، وإلغاء التنسيق الأمني ووقف المفاوضات، واستعادة الوحدة الوطنية، وإنهاء الانقسام.

الانتفاضة مستمرة، والمقاومة مستمرة حتى النصر والتحرير.

أيتها الرفيقات.. أيها الرفاق!

نتمنى لمؤتمركم النجاح وتحقيق ما تصبون إليه.

التحية لمحور المقاومة.. التحية لأبطال الانتفاضة الباسلة.

العدد 1107 - 22/5/2024