الحزب الشيوعي العراقي: نؤكد تضامننا الثابت مع نضال الشعب الفلسطيني

صعّدت سلطات الاحتلال الإسرائيلي الجمعة الماضية إجراءاتها القمعية وممارساتها الإجرامية الوحشية في مدينة القدس المحتلة، وواصلت ارتكاب جرائم القتل البشعة، التي راح ضحيتها ثلاثة شهداء سقطوا برصاص الاحتلال في القدس ومدن الضفة الغربية، واعتقال المئات من أبناء الشعب الفلسطيني الذين خرجوا في تظاهرات غاضبة، احتجاجاً على الإجراءات الأمنية الجديدة، التي فرضتها حكومة الاحتلال من ضمنها إغلاق المسجد الأقصى ومنع صلاة الجمعة فيه.

وتأتي هذه الإجراءات في سياق مخططاتها الهادفة إلى التسريع بتهويد مدينة القدس المحتلة وفرض وقائع جديدة على الأرض وتهجير سكانها تمهيداً لتحويلها إلى عاصمة لدولة إسرائيل.

وإذ ندين بقوة جرائم الاحتلال الإسرائيلي الغاشم وعصابات المستوطنين، والعدوان المتواصل على الشعب الفلسطيني ومدينة القدس والمسجد الأقصى، نشيد بالصمود البطولي للشعب الفلسطيني وتصديه ببسالة لممارسات الاحتلال الإجرامية، وندعو إلى تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية، وإنهاء حالة الانقسام وتعبئة كل الطاقات، فهي السبيل إلى تصعيد المقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي والسياسات العدوانية الهمجية الاستيطانية.

ونستنكر حالة الصمت العربي والإسلامي إزاء جرائم المحتلين والنكوص عن دعم صمود الشعب الفلسطيني بوجه مشاريع (الاستيطان) و(التهويد) والتنكر لحل الدولتين.

وإن من شان استمرار هذا الصمت أن يشجع حكام إسرائيل والصهاينة على المضي في تنفيذ مشاريعهم العنصرية والعدوانية.

نؤكد مجدداً تضامننا الثابت مع نضال الشعب الفلسطيني من أجل انتزاع حقه في إقامة دولته الوطنية المستقلة على أرضه وعاصمتها القدس، وفي نضاله البطولي هذا فإن هذا الشعب الصابر والمكافح في أمس الحاجة إلى الدعم والإسناد من كل قوى الخير والسلام في منطقتنا العربية والعالم، ومن بينهم الديمقراطيون واليساريون والشيوعيون.

المكتب السياسي للحزب الشيوعي العراقي

العدد 1107 - 22/5/2024