بيان صادر عن أصحاب المطاعم في مدينة السويداء

بسم الله الرحمن الرحيم

نحن أصحاب المطاعم في مدينة السويداء، ونتيجة للاستهتار الكبير من قبل أصحاب القرار بمعاناتنا ومعاناة أكثر من ألف ومئتي عامل يعيشون على عمل المطاعم، وبعد الكثير من المناشدات بضرورة تأمين مادة الغاز والمازوت لاستمرار عملنا، وعدم انصياع أصحاب الشأن لمطالبنا، واستهتارهم بالقوانين والأنظمة والواجبات المفروضة عليهم بتأمين ما يلزم لاستمرار العمل، بعد التزامنا بدفع كل ما يترتب علينا من ضرائب ورسوم وتراخيص… وبيع المواد المخصصة لنا في السوق السوداء وبأسعار مرتفعة جدّاً وعلى أعين الجميع.. فإننا نعلن ما يلي:

أولاً_ سنعتبر هذا البيان خطوة أولى في تحرّك سيمتدّ ضمن خطوات مدروسة وضمن القانون حتى تحقيق مطالبنا العادلة والمحقّة.

ثانياً_ سنقوم بإعطاء أصحاب القرار المستهترين بمعيشة مئات الأُسر (مهلة) حتى 22/10/2022 لإيجاد حلول مناسبة ودائمة لمعاناتنا وتفعيل البطاقات الإلكترونية في موعدها دون أي تأخير.

ثالثاً_ في حال انقضاء المهلة المحددة وعدم الاستجابة، سنقوم بإغلاق مطاعمنا.

رابعاً_ سنقوم مع مئات العمال وأسرهم بتنفيذ اعتصام دائم أمام مبنى المحافظة حتى تحقيق مطالبنا ومحاسبة من أوصلنا إلى هنا.

خامساً_ سنتوجّه إلى القضاء ونرفع دعاوى على الجهات صاحبة القرار ومطالبتهم بتعويض خسائرنا الكبيرة والأضرار التي لحقت بنا وبعمالنا.

أخيراً نطالبكم بالإسراع في وضع الحلول المناسبة والدائمة، فقد نفد صبرنا من وعودكم الكاذبة.

الصورة المرفقة لأصحاب المطاعم المتضررة.

(النور) تؤكّد تضامنها مع المطالب العادلة والمحقّة لأصحاب المطاعم، الواردة في هذا البيان، وضرورة تلبيتها بأسرع وقت، وفي الوقت نفسه مكافحة الفساد والاحتكار، ووقف المتاجرة والمتاجرين بأرزاق الناس وحقوقهم.

العدد 1107 - 22/5/2024