في مواجهة جريمة النظام التركي.. جهود حكومية ومبادرات أهلية لتأمين مياه الشرب لأهالي مدينة الحسكة

مع استمرار جريمة قطع المياه من قبل قوات الاحتلال التركي ومرتزقته من الإرهابيين عن مدينة الحسكة وريف المحافظة الغربي، بإيقاف تشغيل محطة علوك، كثفت الجهات الحكومية جهودها لتأمين مياه الشرب للأهالي عبر الصهاريج الخاصة وتعبئة خزانات المياه المنتشرة في عموم أرجاء المدينة بشكل يومي.

الجهود الحكومية رافقها تعاون تشاركي من قبل الهلال الأحمر العربي السوري، وإطلاق مبادرات أهلية لتأمين الكميات الكافية من المياه وتوفيرها بهدف تخفيف آثار الجريمة الإنسانية التي يرتكبها الاحتلال التركي وتهديده حياة مليون نسمة عبر قطع مصدر المياه الوحيد لهم منذ ما يقارب 22 يوماً.

مدير مؤسسة المياه بيّن أنه (نتيجة قطع الاحتلال التركي المياه عن مدينة الحسكة والريف الغربي، تقوم المؤسسة وبالتعاون مع الهلال الأحمر العربي السوري وعدد من المنظمات الإنسانية العاملة في المحافظة، بتسيير صهاريج مياه الشرب بهدف تأمين حاجة الأهالي، وذلك عن طريق تعبئة خزانات المياه المنتشرة في مختلف أرجاء مدينة الحسكة والبالغ عددها 100 خزان، عبر وجبتين صباحية ومسائية).

ولفت إلى أن (المؤسسة تكثف جهودها حالياً لتوسيع التعاون مع هذه المنظمات بهدف زيادة أعداد خزانات المياه وتغطية حاجة أقسام جديدة من مدينة الحسكة والأحياء المحيطة بها، إضافة إلى زيادة كميات المياه الصالحة للشرب لتعبئة هذه الخزانات وتوفيرها عبر وجبات إضافية لوجبتي الصباح والمساء).

رئيس مجلس مدينة الحسكة أوضح أن (المجلس يعمل على تأمين المياه الخاصة بالاستخدامات المنزلية بشكل يومي، عبر تسيير صهريجين على مدار اليوم لتأمين حاجة الأهالي، وعن طريق تشغيل الآبار السطحية البالغ عددها 5 آبار)، مبيناً أن (مجلس المدينة سيباشر الأسبوع القادم بحفر 28 بئراً سطحية جديدة في مناطق مختلف من مدينة الحسكة لاستخدام مياهها وذلك للغرض نفسه).

وتواصل قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها الإرهابيون ارتكاب الجرائم ضد الإنسانية بحق المدنيين، في المناطق التي استباحوها من تهجير للأهالي واستيلاء على ممتلكاتهم وسرقة الكهرباء وإيقاف محطة علوك عن العمل وقطع مياه الشرب بشكل متكرر، في ظل صمت دولي مطبق تجاه هذه الجرائم.

العدد 1104 - 24/4/2024