لقاءات في قيادة الحزب الشيوعي السوري الموحد للتهنئة بنجاح المؤتمر الـ13 والقيادة الجديدة

سفير جمهورية كوريا الديمقراطية الصديقة

بتاريخ 16/12/،2019 زار سعادة سفير جمهورية كوريا الديمقراطية الصديقة مقر قيادة الحزب الشيوعي السوري الموحد، وقدم تهاني حزب العمال الكوري بنجاح أعمال المؤتمر الثالث عشر للحزب الشيوعي السوري الموحد، ولقيادته الجديدة، مؤكداً على  الحرص على استمرار التعاون بين الحزبين في نضالهما المشترك في مواجهة الامبريالية الأمريكية. وتحدث الرفيق نجم الدين خريط الأمين العام للحزب، وشكر سعادة السفير على التهنئة، وأكد عمق العلاقات بين الحزبين، مؤكدا وقوف الحزب إلى جانب جمهورية كوريا الديمقراطية في مواجهة الحصار الأمريكي، ومن أجل كوريا موحدة.

حضر اللقاء الرفاق (محمود عفيف، وفيقة حسني، إنعام المصري، فؤاد البني، خليل داوود) أعضاء المكتب السياسي، والرفيق سلام عبدالله رئيس اتحاد الشباب الديمقراطي السوري.

 

 

وفد جبهة النضال الفلسطيني في سورية

بتاريخ 16/12/2019 زار وفد من جبهة النضال الفلسطيني في سورية، مقر قيادة الحزب الشيوعي السوري الموحد، وقدم التهنئة بنجاح أعمال المؤتمر الثالث عشر للحزب وأشاد الوفد بموقف الحزب من القضية الفلسطينية، وتمنى للقيادة الجديدة النجاح في أعمالها والمهام الموكلة إليها.

وتحدث الرفيق نجم الدين خريط الأمين العام للحزب شاكراً تهنئة الجبهة مؤكداً على تطوير العلاقة معها في النضال المشترك في مواجهة الكيان الصهيوني.

حضر اللقاء الرفاق (محمود عفيف، إنعام المصري، خليل داوود) أعضاء المكتب السياسي.

 

 

وفد الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين  – القيادة العامة

-بتاريخ 15/12/،2019 زار مقر قيادة الحزب الشيوعي السوري الموحد، وفد من قيادة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين- القيادة العامة برئاسة الدكتور طلال ناجي نائب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – القيادة العامة، الذي قدّم التهاني بمناسبة نجاح أعمل المؤتمر الثالث عشر للحزب الشيوعي السوري الموحد، وتمنى لقيادة الحزب المُنتخبة النجاح في مهامها. كذلك تحدث الدكتور ناجي عن العلاقة الوطيدة بين الجبهة والحزب الشيوعي السوري الموحد، ونضالهما المشترك في مواجهة الاحتلال الصهيوني للأراضي العربية، ومساندة نضال الشعب الفلسطيني المشروع.

وتحدث الرفيق نجم الدين خريط الأمين العام للحزب، بحضور الرفيق حنين نمر رئيس الحزب عن مركزية القضية الفلسطينية بالنسبة للحزب الشيوعي السوري الموحد، ونضال الحزب من أجل استعادة الأراضي السورية والعربية المحتلة، وإحقاق الحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني بالعودة وتقرير المصير، مؤكداً ضرورة تطوير العلاقة بين الحزب والجبهة بصورة مستمرة، شاكراً للجبهة تهنئتها بنجاح المؤتمر، وانتخاب الهيئات القيادية الجديدة.

وحضر اللقاء الرفاق ملول حسين وأنعام المصري وفؤاد البني وبشار المنيّر أعضاء المكتب السياسي.

 

 

سفير كوبا الصديقة

-بتاريخ 15/12/،2019 زار سعادة السفير الكوبي مقر قيادة الحزب الشيوعي السوري الموحد، مهنئاً بنجاح أعمال المؤتمر الثالث عشر للحزب، متمنياً لقيادته الجديدة استمرار النضال من أجل تحقيق الأهداف الوطنية والاجتماعية والحزبية، وتحدث سعادته عن عمق العلاقة بين البلدين الصامدين في مواجهة الإمبريالية الأمريكية، والروابط المتينة بين الحزبين الشيوعيين في البلدين، مؤكداً موقف دولة كوبا الصديقة الداعم لنضال الشعب السوري في مواجهة بقايا الإرهابيين، ومقاومة العدوان التركي الغاشم من أجل تحرير جميع الأراضي السورية من المحتلين.

وتحدث الرفيق نجم الدين خريط بحضور الرفيق حنين نمر رئيس الحزب شاكراً لسعادة السفير تهنئته، إذ استعرض الظروف التي عقد فيها المؤتمر الثالث عشر للحزب وأهم قرارته، مذكّراً بعمق العلاقات بين البلدين الصديقين، والحزبين الشقيقين، وحرص قيادة الحزب الشيوعي السوري على تطوير هذه العلاقات، مؤكداً تقدير الشعب السوري لمواقف كوبا الصديقة المساند لنضاله من أجل دحر العدوان التركي الغاشم، واستعادة جميع الأراضي السورية المحتلة. وحضر اللقاء الرفاق (ملول حسين، إنعام المصري، فؤاد البني، بشارالمنيّر) أعضاء المكتب السياسي للحزب .

 

 

وفد الجهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

بتاريخ 12/11/،2019 زار وفد من الجهة الديمقراطية لتحرير فلسطين برئاسة الرفيق فهد سليمان نائب رئيس الجهة، مقر قيادة الحزب الشيوعي السوري الموحد، وقدّم التهنئة بنجاح أعمال المؤتمر الثالث عشر للحزب، وتمنى لقيادته الجديدة النجاح في تحقيق المهام التي وضعها المؤتمر، مؤكداً عمق العلاقة بين الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، والحزب الشيوعي السوري الموحد، مشيداً بموقف الحزب من القضية الفلسطينية، ومساندته للشعب الفلسطيني في كفاحه المشروع ضد الاحتلال الصهيوني.

وتحدث الرفيق نجم خريط الأمين العام للحزب، بحضور الرفيق حنين نمر رئيس الحزب، شاكراً لوفد الجبهة تهنئتها، وأكّد على متانة العلاقة بين الحزب والجبهة، ونضالهما المشترك في مواجهة الاحتلال الصهيوني في سبيل تحرير الأراضي العربية المحتلة، وإحقاق الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في العودة وتقرير المصير، وإقامة دولته المستقلة على التراب الفلسطيني وعاصمتها القدس.

حضر اللقاء الرفاق (ملول حسين، وفيقة حسني، فؤاد البني، بشار المنيّر) أعضاء المكتب السياسي.

العدد 993 - 19/01/2022