النواب الشيوعيون في مجلس الشعب: ملاقاة المعاناة المعيشية لشعبنا

 عقد مجلس الشعب بتاريخ 7/10/2018 جلسة صباحية، خصص فيها حيزاً من الوقت لإحياء ذكرى حرب تشرين التحريرية، وقد ألقى الرفيق ملول الحسين كلمة باسم حزبنا الشيوعي السوري الموحد، هذا نصها:

السيد الرئيس!

السادة الزملاء والزميلات!

نحيي اليوم ذكرى حرب تشرين التحريرية ونحن على أعتاب الانتصار النهائي على الإرهاب وتحرير كل شبر من أرض الوطن وطرد الغزاة المحتلين الأمريكيين والأتراك العثمانيين ومن لفّ لفهم.

وها هم ضباط وجنود جيشنا البطل يسطرون ملاحم البطولة، مؤكدين أكثر من أي وقت مضى أن أروع إنجازات شعبنا وجيشنا في تاريخه الحديث سطرت في حرب تشرين، فقد كانت بطولات المقاتلين السوريين أقوى من آلة الحرب الإسرائيلية وحطمت الغرور الإسرائيلي وكسرت أسطورة الجيش الذي لا يُقهر.

لقد كانت معارك تشرين بحق شهادة شرف وفخر لقواتنا المسلحة ولشعبنا ومثالاً ساطعاً على انتصار إرادة الشعوب في مواجهة القوى التي تحتل أرضها وتحاول استباحة سيادتها.

ونقول وكلنا ثقة إن روح تشرين هي في قلب وروح ووجدان كل مقاتل سوري، لذا تسطر قواتنا الباسلة اليوم من جديد ملاحم البطولة ضد الغزاة الذين جاؤوا من كل أصقاع المعمورة.

إننا في الحزب الشيوعي السوري الموحد، نرى أنه لا بد من تعزيز انتصاراتنا أكثر بملاقاة المعاناة المعيشية اليومية لجماهير شعبنا.

وكلنا ثقة بأن النصر دائماً حليف الشعوب في نضالها العادل.

الرحمة لشهدائنا، والشفاء العاجل لجرحانا، وكل عام وأنتم وجيشنا وشعبنا ورئيسنا بألف خير!

العدد 1105 - 01/5/2024